أوضاع الجلوس الخاطئة في الطفولة تؤثر عليك في الشيخوخة
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضاع الجلوس الخاطئة في الطفولة تؤثر عليك في الشيخوخة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوضاع الجلوس الخاطئة في الطفولة تؤثر عليك في الشيخوخة

القاهرة ـ وكالات

هل رأيت رجلا مسنا من قبل، هل رأيت كيف يتقوس ظهره بعض المسنين، هل تعلم لماذا يبدو أغلب كبار السن على تلك الحالة؟ وهل تلك الحالة صحيحة؟ وهل لها علاقة بالعادات التى نمارسها خلال فترات حياتنا المختلفة؟ تفسر الدكتورة رحاب عبد الله أخصائية أمراض النساء والتوليد تلك الظاهرة بأنها ظاهرة ناتجة عن إتباع عادات غير سليمة خلال فترات لطفولة والمراهقة والشباب ويدفع على أثرها الشخص عواقبها بعد مرور سنوات. فالطريقة التى تقوم بها المرأة أو الرجل بالوقوف أو المشى هى التى تحدد مدى الحفاظ على رشاقة الجسم وشكلها بعد التقدم فى العمر فمع تقدم السن، يحدث تغيير فى حركة الجسم حيث يعود مرة أخرى إلى وضعية الجنين حيث يكون كبار السن قمة منحية أو على شكل سى. ويرى البعض أن السبب الرئيسى لهذه الظاهرة هى بسبب ضعف عضلات البطن الناتج عن الجلوس بوضعية غير صحيحة على مدار سنوات (الطفولة والشباب) وهذه الوضعيات مثل الجلوس بشكل منحنى أو مقوس مما يسبب فى أحمال زائدة على العضلات ومع مرور الوقت تتسبب فى ضعف عضلات البطن وظهور الانحناء وشعور المسن بالآلام الظهر وأضافت رحاب أن تلك الظاهرة لا تأتى نتيجة ليلة وضحاها بل تأتى نتيجة التعود والاستسهال على تلك الأوضاع الخاطئة فعند الوصول إلى سن الثلاثين يكون الإنسان قد اعتاد على الجلوس بوضعيات أغلبها خاطئة مما يجعله يتألم من الأوضاع السليمة لذلك يجب على الإنسان أن يحاول فرد قامته قليلا عدة مرات باليوم.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوضاع الجلوس الخاطئة في الطفولة تؤثر عليك في الشيخوخة أوضاع الجلوس الخاطئة في الطفولة تؤثر عليك في الشيخوخة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates