طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية
آخر تحديث 10:11:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية

القاهرة ـ وكالات

سيواجه الطفل الذى لم يتعلم المهارات التنظيمية منذ الصغر العديد من المشاكل والصعوبات فى حياته لأن نجاحه فى حياته ومدى قدرته على تحقيق أهدافه سيكون متوقفا على هذا الأمر. يجب على الأم أن تعلم أن تعليم الطفل كيف يكون منظما أمر سيؤثر عليه فى جميع نواحى حياته بدءا من طريقة عيشه وكيفية تعامله مع العالم الخارجى وكيف يراه الناس فى المناسبات المختلفة. واعلمى أن الطفل إذا كان غير منظم فإنه سيواجه الكثير من التوترات والضغوطات وهو أمر من شأنه أن يجعل التعامل مع الطفل صعبا. وإذا كان الطفل سيتعلم كيف يكون منظما فى كل نواحى حياته فإن هذا الأمر يجب أن يبدأ من رؤيته لأمه منظمة فى كل الأمور مع اتخاذ النظام كأسلوب حياة. فيجب على الطفل أن يرى أنكِ مثال يومى أمامه فى كيفية جعل النظام وسيلة للتحكم فى الأمور التى قد تخرج عن نطاق السيطرة. إن الطفل إذا أدرك وتعلم أن النظام أسلوب متبع فى منزله منذ سن مبكرة فإنه سيكبر ليدرك أهمية هذا الأمر وضرورته لتمضية حياة سعيدة. قد يكون تعليم الطفل كيف يكون منظما أمرا صعبا بعض الشيء فى البداية ولكن مع بعض المجهود والصبر والتفانى من جانب الأم فإنها ستنجح فى هذا الأمر. وإذا كانت الأم تريد تعليم طفلها النظام فيجب أن تبدأ بنفسها وترى ما إذا كانت هى نفسها منظمة أم لا وهل هى مثلا تضع قواعد لنفسها وتتبعها أم أنها تتغاضى عن هذا الأمر. ويجب على الأم أيضا أن تسأل نفسها ما إذا كانت تضع لنفسها جداول محددة تسير وفقها خلال اليوم أم أنها لا تلتزم بهذا الأمر، وهل مثلا تتحدث مع طفلها بنبرة صوت هادئة حتى وهى تعنفه أم لا. إن الطفل يمكنه أن يتعلم كيف يكون منظما بسلاسة على أن يبدأ هذا الأمر من أن يرى أمه منظمة وملتزمة بأسلوب منظم فى كل نواحى حياتها. ويمكنكِ مثلا أن تطلبى من طفلكِ مساعدتكِ فى إعداد جدول تنظيمى لمختلف أمور حياتكِ على أن تطلبى من الطفل أن يذكركِ بأى أمر فى الجدول إذا نسيتِ مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سيكون عاملا مساعدا للطفل فى طريق تعليمه النظام. وإذا فشلتِ أحيانا فى الحفاظ على أسلوب حياتكِ المنظم فيجب أن تعترفى أمام الطفل بهذا الأمر على أن توضحى له أنكِ عازمة على عدم تكرار الأمر. ومع مرور الوقت يمكنكِ أن تساعدى طفلكِ على إعداد جدول خاص به.قومى بوضع بعض القواعد لكِ ولطفلكِ على أن تطلبى من الطفل لفت انتباهكِ فى حالة ارتكاب أى أخطاء خاصة بعدم اتباع القواعد مع وضع عواقب لهذا الأمر خاصة بكسر القواعد فى الحالتين أى كسر القواعد منكِ أو منه. وإذا لم يلتزم الطفل بقاعدة من القواعد فيجب عليكِ أن تواجهيه بهذا الأمر ولكن بطريقة هادئة وحازمة فى نفس الوقت مما سيجعله يدرك أنه يجب عليه تحمل عواقب ما فعل وهو الأمر الذى سيعنى مع الوقت أن الطفل قد تعلم كيف يتعامل مع الأمور بطريقة منظمة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية طرق لتعليم الطفل المهارات التنظيمية



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates