الخطأ هو أهم وسيلة لتحقيق التسامح
آخر تحديث 14:44:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخطأ هو أهم وسيلة لتحقيق التسامح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخطأ هو أهم وسيلة لتحقيق التسامح

القاهرة - وكالات

لا يوجد إنسان فى الحياة لا يخطئ، فالخطأ طبيعة بشرية كما يقول خبير التنمية البشرية "محمود السنطى"، مضيفا أنه يجب على الإنسان أن يتعلم من هذه الأخطاء سواء كانت أخطاءه أو أخطاء الآخرين من حوله إذا استطاع أن يتفادى العيوب التى أدت به إلى هذا الخطأ ويستفيد من نتائجها.ويوضح "السنطى" أن الأخطاء التى يقع فيها الإنسان تعتبر أفضل وسيلة تساعده على تجنب السلبيات فى حياته التى يعيشها، كما تكون لها فائدة كبيرة فى أنها تصقل الإنسان وتزيد من قدرته على اتخاذ قرارات صحيحة داخل حياته.وأشار خبير التنمية البشرية أن الجميع يخطئ سواء كان كبيرا أو صغيرا فلا أحد معصوم من الخطأ، لذلك فلا ينبغى على الإنسان ألا يحمل نفسه فوق طاقتها عما يخطئ ويلوم نفسه، لأنه ليس الوحيد الذى يخطئ.ونصح "السنطى" بضرورة أن يتعلم الإنسان التسامح عندما يخطئ الآخرون فى حقه، وأن يحاول تجاوز الأمر، وأن يحرر نفسه من عبئ تحمل الكره والحقد تجاه شخص ما لأن الجميع يخطئون، حيث يجب أن يستفيد الإنسان من أخطائه وأخطاء الأخرين من حوله فى تعلم التسامح، والعفو على خطأ الآخرين، لأنه كثيرا ما تكون هناك العديد من الأخطاء غير المقصودة، كما يجب أن يستفيد الإنسان من أخطاء الأخرين ويجعلها تجارب يحتذى بها فى تجنب الوقوع فى نفس الأخطاء مرة أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطأ هو أهم وسيلة لتحقيق التسامح الخطأ هو أهم وسيلة لتحقيق التسامح



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates