أبوظبي للتعليم يصدر كتابي الثقافات وعيد الأضحى
آخر تحديث 08:20:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي للتعليم" يصدر كتابي "الثقافات" و"عيد الأضحى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم" يصدر كتابي "الثقافات" و"عيد الأضحى"

أبوظبي - مصر اليوم

أصدرت إدارة المناهج في مجلس أبوظبي للتعليم كتاب الوحدة الأولى للصف السادس في المواد الاجتماعية المتكاملة، ضمن كتب النموذج المدرسي الجديد للصف نفسه، ويأتي الكتاب معيناً تعليمياً للمحور الأول للمادة، والذي يدور حول الثقافات والاحتفالات وذلك تزامناً مع الاحتفالات الدينية والوطنية للدولة في الفصل الدراسي الأول، كما أصدرت كتاباً مصاحباً للمنهج بعنوان «عيد الأضحى» وهو من سلسلة قضايا معاصرة، والذي سيقدم قضية للمناقشة في كل فصل دراسي.وأفاد المجلس بأنه في الفصلين الدراسيين التاليين ستوزع وحدات مصاحبة لكتب «قضايا معاصرة»، التي تتناول قضية تهم الطلبة في هذه المرحلة وتتوسع في عرضها وتشحذ أذهانهم للتعلم عن طريق الاستقصاء.وأضاف أن وحدة «الثقافات والاحتفالات» تعالج قضية الثقافة باعتبارها طريقة حياة لجماعة من الناس تميزهم عن غيرهم من الجماعات، بما تحويه من لغة وتقاليد ولباس ومراسم وغيرها من أساليب الحياة بما فيها الاحتفالات، وقد قرب الكتاب هذا المفهوم للطالب من خلال التطبيق على أربع دول هي « إيطاليا، واليابان، ومصر، والإمارات».يقدم كتاب «عيد الأضحى» مادة معرفية وسلوكية تتعلق باحتفال عيد الأضحى كتطبيق على احتفالات الشعوب الإسلامية والعربية، ويتم تناوله في الأسبوع السابق للعيد تزامناً مع احتفال عيد الأضحى المبارك، وقد حرص فريق التأليف أن يكون تناول المادة مسايراً لطرائق التعليم في النموذج المدرسي الجديد.وذكرت مدير إدارة المناهج في المجلس، الدكتورة كريمة المزروعي، أن وجود الكتاب بين يدي الطالب والمعلم يمثل مادة معرفية علمية، وقيمة وطنية اجتماعية في الوقت ذاته، فالتعرف إلى ثقافات الشعوب واحتفالاتها إضافة علمية ومعرفية إلى ثقافة الطالب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم يصدر كتابي الثقافات وعيد الأضحى أبوظبي للتعليم يصدر كتابي الثقافات وعيد الأضحى



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates