دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة

الأطفال المنكبين
القاهرة _صوت الأمارات


خلص العلماء أن الأطفال المنكبين على الشاشة، هم أكثر عرضة لتجنب تناول الفواكه والخضروات، وأفاد ثلثا المراهقين الذين شملهم الاستطلاع بأنهم لا يأكلون ما يكفي من الخضروات، ويقضون أكثر من ساعتين في مشاهدة التلفزيون.

كما وجد باحثون من جامعة لوغبوروغ، أن الجزء الثالث يجمع ما بين العادات السيئة جنبًا إلى جنب مع الرغبة في تناول وجبة خفيفة بانتظام، ويأتي ذلك مع تزايد نسبة السمنة في مرحلة الطفولة عن نطاق السيطرة، حيث يعتقد الآن أن واحدًا من كل ثلاثة مراهقين يتمتعون ببطون منتفخة، وتلك النتائج، استنادًا إلى إجابات عدد 527 طفلا تتراوح أعمارهم بين 11 و 12 سنة، ليست أول ما يثير هذه الصلة المثيرة للقلق.

وكشفت العديد من الدراسات وجود علاقة بين قضاء وقت طويل، أمام التلفزيون وسوء عادات الأكل التي تزيد من خطر السمنة، في حين كشفت دراسة في يونيو/حزيران أن السماح للطفل بمشاهدة التلفزيون، في غرفة النوم الخاصة به تجعله أكثر عرضة لاكتساب الدهون.

ويعتقد الخبراء بقوة أن تزايد إعلانات الوجبات السريعة، يغري الأطفال للمسارات الغذائية الخاطئة واستهلاك المزيد من السعرات الحرارية، في حين أن زيادة الجلوس يمكن أن تجعل منهم يعانون من السمنة المفرطة، وإصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قالت المؤلفة الرئيسية الدكتورة إيما هيكرافت: "هناك صلة قوية بين الوقت الذي نقضيه أمام الشاشة والأكل غير الصحي. ولذلك، فإن تقليل الوقت الذي يقضيه أطفالك أمام التلفزيون أثناء تناول الطعام هو خطوة منطقية نحو تحسين سلوكهم الغذائي.

وأضافت: "إن عادات مثل تناول الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام الهواتف هو سلوك غير صحي وضار، لأن معظم الوجبات الخفيفة عادة، ما تكون مليئة بالسكر أو الدهون السيئة".

"إن إدخال تغيير بسيط مثل الحد من توافر الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية هي طريقة جيدة لتحسين الوجبات الغذائية للمراهقين." وأضافت الدكتور هيكرافت، وهي طبيبة نفسانية، أن هناك حل آخر وهو "إيقاف تشغيل التلفزيون خلال أوقات تناول الوجبات وتناول الطعام كأسرة واحدة".

وقام المشروع, الممول من مؤسسة القلب البريطانية, بإجراء التجربة على 7 طلاب من أربع مدارس ثانوية في شرق ميدلاندز. وسئلوا عن عاداتهم الغذائية، التي يمارسونها أثناء مشاهدة التلفاز، ومدى صرامة آبائهم، وإمكانية الحصول على الوجبات الخفيفة في منازلهم. واقترحت النتائج إذا كان الوالدين يتبعون نظام غذائي صحيا وتقنين أوقات مشاهدة التلفزيون, فالأطفال سوف يأكلون بشكل أفضل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates