دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة
آخر تحديث 23:33:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة

الأطفال المنكبين
القاهرة _صوت الأمارات


خلص العلماء أن الأطفال المنكبين على الشاشة، هم أكثر عرضة لتجنب تناول الفواكه والخضروات، وأفاد ثلثا المراهقين الذين شملهم الاستطلاع بأنهم لا يأكلون ما يكفي من الخضروات، ويقضون أكثر من ساعتين في مشاهدة التلفزيون.

كما وجد باحثون من جامعة لوغبوروغ، أن الجزء الثالث يجمع ما بين العادات السيئة جنبًا إلى جنب مع الرغبة في تناول وجبة خفيفة بانتظام، ويأتي ذلك مع تزايد نسبة السمنة في مرحلة الطفولة عن نطاق السيطرة، حيث يعتقد الآن أن واحدًا من كل ثلاثة مراهقين يتمتعون ببطون منتفخة، وتلك النتائج، استنادًا إلى إجابات عدد 527 طفلا تتراوح أعمارهم بين 11 و 12 سنة، ليست أول ما يثير هذه الصلة المثيرة للقلق.

وكشفت العديد من الدراسات وجود علاقة بين قضاء وقت طويل، أمام التلفزيون وسوء عادات الأكل التي تزيد من خطر السمنة، في حين كشفت دراسة في يونيو/حزيران أن السماح للطفل بمشاهدة التلفزيون، في غرفة النوم الخاصة به تجعله أكثر عرضة لاكتساب الدهون.

ويعتقد الخبراء بقوة أن تزايد إعلانات الوجبات السريعة، يغري الأطفال للمسارات الغذائية الخاطئة واستهلاك المزيد من السعرات الحرارية، في حين أن زيادة الجلوس يمكن أن تجعل منهم يعانون من السمنة المفرطة، وإصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قالت المؤلفة الرئيسية الدكتورة إيما هيكرافت: "هناك صلة قوية بين الوقت الذي نقضيه أمام الشاشة والأكل غير الصحي. ولذلك، فإن تقليل الوقت الذي يقضيه أطفالك أمام التلفزيون أثناء تناول الطعام هو خطوة منطقية نحو تحسين سلوكهم الغذائي.

وأضافت: "إن عادات مثل تناول الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون أو استخدام الهواتف هو سلوك غير صحي وضار، لأن معظم الوجبات الخفيفة عادة، ما تكون مليئة بالسكر أو الدهون السيئة".

"إن إدخال تغيير بسيط مثل الحد من توافر الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية هي طريقة جيدة لتحسين الوجبات الغذائية للمراهقين." وأضافت الدكتور هيكرافت، وهي طبيبة نفسانية، أن هناك حل آخر وهو "إيقاف تشغيل التلفزيون خلال أوقات تناول الوجبات وتناول الطعام كأسرة واحدة".

وقام المشروع, الممول من مؤسسة القلب البريطانية, بإجراء التجربة على 7 طلاب من أربع مدارس ثانوية في شرق ميدلاندز. وسئلوا عن عاداتهم الغذائية، التي يمارسونها أثناء مشاهدة التلفاز، ومدى صرامة آبائهم، وإمكانية الحصول على الوجبات الخفيفة في منازلهم. واقترحت النتائج إذا كان الوالدين يتبعون نظام غذائي صحيا وتقنين أوقات مشاهدة التلفزيون, فالأطفال سوف يأكلون بشكل أفضل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة دراسة تشير إلى سبب إصابة الأطفال المنكبين على التلفزيون بالسمنة



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 15:43 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 16:35 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

طيور جبال الألب تحلق 200 يوم بلا توقف وتنام وهى طائرة

GMT 08:45 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

شرطة أبوظبي تكشف عن شعارها المكتوب الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates