9 قواعد مهمة للأيام الأولى في سكن الطلبة الجامعي
آخر تحديث 13:20:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

9 قواعد مهمة للأيام الأولى في سكن الطلبة الجامعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 9 قواعد مهمة للأيام الأولى في سكن الطلبة الجامعي

الإقامة الجديدة في السكن الجامعي
لندن - كاتيا حداد

يعتبر التكيّف على الإقامة الجديدة في السكن الجامعي، التحدي الأكبر للطلبة، ومن أبرز النصائح أنّه "لا ترهق زميل سكنك الجديد"، فأعلم أنّ آخر ما يرغب فيه زملائك في السكن، هو إثقال عاتقهم بتفاهاتك وما تعتقد أنه ذو أهمية لك، وسؤالهم عن الكثير مثل المواد الدراسية التي يدرسونها أو تطلب أيًا من أشيائهم الخاصة، وثانيًا "اجعل حواركم ومحادثاتكم عادية"، فيجب أن يكون الحوار والكلام في أول يوم قليل قدر الإمكان، قد تشمل الموضوعات الجيدة للمحادثة سؤالهم عن بلدهم، هل يحبون أفلام الخيال العلمي أم الكوميدي.

وتأتي النصيحة الثالثة بعنوان "كن اجتماعيًا"، فعندما يحين الوقت المناسب في النهاية، فإن أفضل طريقة لإبعاد القلق عن صداقة الجميع هو على الأرجح أن تفعل بالضبط ذلك - بدلًا من إغلاق نفسك على مصادقة والتحدث مع أول اثنين أو 3 أشخاص قابلتهم، ينبغي إعطاء كل شخص في حجرتك بعض من وقتك واهتمامك، ورابعًا "لا تخشى الضياع"، فلا تستغرب كم الناس واللهجات والعادات والتقاليد والثقافات التي ستقابلها في سكنك الجامعي، ولا تستعجل لمعرفة ذلك كله من أول يوم، كن صبورا وحاول الهدوء هذه هي غريزة الإنسان الأساسية.

9 قواعد مهمة للأيام الأولى في سكن الطلبة الجامعي

وخامسًا "الأمور تسوء؟ لا داعي للذعر وأطلب المساعدة"، إذا ما دخلت حجرتك ورأيت شخصًا ما أنتقل بالفعل إلى غرفتك، أو أضعت مفتاحك أو أنها لا تعمل، لا داعي للذعر، مثل هذه الأخطاء تحدث، و"لا تدع أبدًا أوانٍ متسخة بدون جلي" يمكن أن تثار الحروب على أتفه الأسباب، فالمطبخ الفوضوي هو حتما مصدر الانهيار الأول في العلاقات الأولى الودية من الناحية الإنسانية، هل تعرف ما هو أسهل من محاولة إخفاء الأواني المتّسخة؟ "تنظيفها".

وفي النصيحة السابعة "الحفاظ على روحك الرياضية"، فمن غير المرجح أن يكون أولئك الناس الذين قابلتهم في سكن الجامعة هم الأصناف العامة والعادية من الناس، سوف تجد هذه غالبا أثناء دراستك أو في المجتمعات، ولكن حتى أولئك الذين لديهم خلفيات أو اهتمامات مختلفة بشكل كبير قد يصبحوا الناس المهمين جدا في حياتك، و"البقاء مشغولًا"، حاول الانخراط في الأحداث الاجتماعية لتخرج بعدد قليل من الأصدقاء الجدد، والتعرف على بيئات جديدة، "كن عونا للآخرين"، هل جارك في الغرفة المجاورة مريض؟ ساعده عن طريق تقديم الماء والفيتامينات أو ممسحة لتنظيف غرفته، من المحتمل إن يكون هذا هو حالك غدًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 قواعد مهمة للأيام الأولى في سكن الطلبة الجامعي 9 قواعد مهمة للأيام الأولى في سكن الطلبة الجامعي



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates