الثقة الزائدة بالنفس لدى البعض تعمي الأخرين عن قدراتهم الفعلية
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الثقة الزائدة بالنفس لدى البعض تعمي الأخرين عن قدراتهم الفعلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الثقة الزائدة بالنفس لدى البعض تعمي الأخرين عن قدراتهم الفعلية

الثقة الزائدة بالنفس لدى البعض تعمي الأخرين عن قدراتهم الفعلية
القاهرة - صوت الامارات

كشفت دراسة حديثة عن أن "الثقة بالنفس" لدى بعض الأشخاص، والتى يراها البعض بمثابة خداع ذاتى، قد تؤدى إلى العديد من المخاطر بل ومشاكل للشركات والمؤسسات التى يعمل بها هؤلاء الأشخاص خاصة فى حال تشجيعهم على هذا النمط السلوكى.

فقد أظهر الباحثون أن الأشخاص مفرطى الثقة بالنفس قد يكونوا الأفضل فى إقناع الآخرين بكونهم الأكثر موهبة مما هم عليه بالفعل، والتالى هم الأوفر حظا للحصول على الترقيات الوظيفية والوصول إلى مناصب رفيعة المستوى، وفقا لأحدث الدراسات التى أجريت فى هذا الصدد، مضيفين أن "هؤلاء الأشخاص (خادعى أنفسهم)، هم أيضا الأكثر عرضة للمبالغة فى قدراتهم للآخرين واتخاذ مخاطر أكبر".

ووفقا للأبحاث التى أجراها فريق من الباحثين البريطانيين والمنشورة فى العدد الأخير من مجلة (بلوس وان)، فإن الأشخاص الذين يقللون من أنفسهم ينظر إليهم على أنهم أقل قدرة من زملائهم.

وقد شملت الدراسة التى أجريت فى هذا الصدد 72 طالبا جامعيا، الذين طلب منهم فى اليوم الأول للدراسة التنبؤ بالعلامات النهائية الخاصة بهم وغيرهم من الطلاب، حيث استطاع 15% منهم بوضع تقديرات دقيقة، بينما قلل 45% من نتائجهم فى مقابل 45 % كانوا مفرطين فى الثقة.

وأشارت الأبحاث إلى أن الطلاب الذين توقعوا درجات أعلى لأنفسهم، حصلوا أيضا على درجات مرتفعة من قبل الآخرين، بغض النظر عن أحقيتهم لهذه الدرجات المرتفعة.

وأوضح الباحث فيفيك نيتياندا باحث فى جامعة (نيوكاسل) البريطانية أن النتائج تشير إلى أن الأشخاص لا تكافئ دائما الشخص الأكثر إنجازا، بل الأكثر خداعا للنفس، وهو ما يدعم النظرية التطورية لخداع النفس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثقة الزائدة بالنفس لدى البعض تعمي الأخرين عن قدراتهم الفعلية الثقة الزائدة بالنفس لدى البعض تعمي الأخرين عن قدراتهم الفعلية



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates