النباتات في المكتب تنقي الهواء وتزيد إنتاجية الموظفين
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النباتات في المكتب تنقي الهواء وتزيد إنتاجية الموظفين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النباتات في المكتب تنقي الهواء وتزيد إنتاجية الموظفين

النباتات في المكتب
لندن ـ صوت الإمارات

أظهرت دراسة حديثة أن وضع النباتات في المكتب يزيد من قدرة الموظفين على العمل، وأكد علماء النفس أن إدخال المساحات الخضراء إلى المكتب تزيد إنتاجية العمل بنسبة تصل إلى 15% على أقل تقدير.

وعمل باحثون من جامعة كارديف البريطانية على مراقبة إنتاجية العمال، في اثنين من أكبر المكاتب التجارية في بريطانيا وهولندا، وذلك قبل وبعد إحضار النباتات الخضراء إلى المكتب بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وبينت نتائج المراقبة زيادة إنتاجية الموظفين في المكتبين بنسبة 15% تقريباً خلال 3 أشهر، وذلك بسبب امتصاص هذه النباتات للغبار والملوثات من الجو، بالإضافة إلى إشاعة جو من المتعة على المكتب وزيادة القدرة على التركيز نتيجة لذلك.

وأكد الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور مارلون نيوفنهويس، أن الأبحاث تشير إلى ضرورة تزويد المكاتب بالنباتات والمناظر الطبيعية لتحسين صحة الموظفين من جهة، ولتحفزيهم على العمل وزيادة الإنتاجية من جهة أخرى.

وأضاف نيوفنهويتش "على الرغم من أن بعض الأبحاث السابقة سبقتنا في هذا المجال، إلا أن ما يميز دراستنا أنها أول دراسة تنقل التجارب إلى حيز المواقع من خلال إخضاع الموظفين بشكل فعلي للتجربة على المدى الطويل".

وكانت دراسات سابقة أكدت على أن النباتات الخضراء تساعد على تحسين جودة الهواء عن طريق تنقيته من الغبار والحشرات والملوثات، كما أنها يمكن أن تقلل من عدد أيام الإجازات المرضية التي يحصل عليها الموظفون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النباتات في المكتب تنقي الهواء وتزيد إنتاجية الموظفين النباتات في المكتب تنقي الهواء وتزيد إنتاجية الموظفين



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates