6 برامج دراسات عليا في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان
آخر تحديث 19:06:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

6 برامج دراسات عليا في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6 برامج دراسات عليا في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان

كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان
أبوظبي ـ صوت الامارات

توفر كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان ستة برامج معتمدة للدراسات العليا في تخصصات أمراض اللثة، والتعويضات السنية، وعلاج جذور الأسنان، وتقويم الأسنان، وطب أسنان الأطفال، وجراحة الفم، من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في ادنبرة.

وفي حزيران/ يونيو الماضي بلغ عدد أطباء الاختصاص 60 طبيباً مقارنة بـ 52 في 2014، ومن خلال ذراعها الطبية، تقدم عيادة دبي لطب الأسنان، أعلى معايير العناية بالأسنان ضمن مجموعة متكاملة من الخدمات التجميلية، وتقويم الأسنان، وعلاجات اللثة.

كما تم اختيار عيادة دبي لطب الأسنان، لتقديم الدعم اللازم لمبادرة العناية بصحة الفم والأسنان لفئة العمال التي تم الإعلان عنها في شهر مايو الماضي من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبموجب هذه المبادرة يتم التعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي لإجراء فحوصات الفم والأسنان لأكثر من 2000 عامل في الإمارة حتى نهاية العام الجاري، وفي نفس الشهر، تم عقد مؤتمر صحافي لإطلاق المبادرة التي شهدت فحص أكثر من 43 عاملا في نفس اليوم، وبحلول شهر يونيو تم فحص أكثر من 536 عاملا.

بلغ عدد أعضاء مكتبة آل مكتوم الطبية 1431 في نهاية 2014 والآن أصبح 1912 في العام الجاري، كما زار المكتبة هذا العام حوالي 3500 شخص، مقارنة بـ 2482 في نفس الفترة من العام الماضي، لتتيح المكتبة لهم الاستفادة من مجموعة متكاملة من البيانات الطبية والمصادر الإلكترونية وأكثر من 15 محرك بحث إلكترونيا، وأكثر من 16500 موضوع مطبوع حول القضايا الطبية المعاصرة، ومجموعة واسعة من الكتب والدوريات الإلكترونية والمجلات العلمية.

وشهد النصف الأول من العام 2015 زيادة هامشية في عدد الشكاوى، حيث ارتفع العدد إلى 27 شكوى مقارنة مع 24 شكوى تم تسجيلها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وتضمنت الشكاوى ملاحظات تتعلق بالأخطاء الطبية وفنون التعامل مع المراجعين والمرضى، بالإضافة إلى أسلوب التواصل الناجم عن سوء الفهم أحياناً والإهمال.

يعتبر مركز خلف أحمد الحبتور للمحاكاة الطبية أول مركز متكامل من نوعه للتدريب عبر تقنية المحاكاة الطبية في المنطقة، حيث لوحظ زيادة كبيرة هذا العام فاقت الضعف في عدد اختصاصي الرعاية الصحية المتدربين في المركز من 612 إلى 1203، مقارنة في الفترة نفسها من العام المنصرم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 برامج دراسات عليا في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان 6 برامج دراسات عليا في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates