إطلاق جائزة للمبتكرات العلمية لطلاب التعليم العام في الخرج
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلاق جائزة للمبتكرات العلمية لطلاب التعليم العام في الخرج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق جائزة للمبتكرات العلمية لطلاب التعليم العام في الخرج

إدارة التعليم بمحافظة الخرج
السيح - صوت الإمارات

أطلقت إدارة التعليم بمحافظة الخرج، اليوم جائزة للمبتكرات العلمية لطلاب وطالبات التعليم العام والتعليم الأهلي بقطاعي التعليم في السيح والدلم.
وأوضح مدير عام تعليم الخرج رئيس اللجنة العليا للجائزة الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار، في تصريح بهذه المناسبة، أن الجائزة تأتي إيمانا من تعليم الخرج بأهمية هذه الخطوة كمنطلق للإبداع وصناعة قادمة وبيئة حاضنة للإبداع كونها لا تقتصر على إنتاج هياكل وقشور بل تذهب إلى أبعد من ذلك وهي تطوير مهارات الطالب والطالبة وتوسيع مداركهم وتعريفهم بأساليب البحث العلمي وتنمية روح التعاون بين الطالب والمعلم والمنزل ، وتحفيز المنظومة التعليمية لأن تكون بيئة إبداعية تفتح آفاق واسعة وتسهم في صناعة مستقبل الوطن واستمرار عطائها كأحد أهم المؤسسات المعنية بتطوير المجتمعات.
وبين أن اللجنة المنظمة للجائزة حددت الجدول الزمني للجائزة التي ستبدأ جولاتها التحكيمية في الميدان بعد إجازة منتصف الفصل الثاني مباشرة ، ويتم خلالها تقييم المبتكرات ومساعدة المدارس والطلاب والطالبات المشاركين في تحسين وتعديل المبتكرات وفرز الأعمال التي تنطبق عليها الشروط من أجل الجولة الثانية التحكيمية ومن ثم إلى النهائيات وإعلان الفائزين بحفل كبير تستعد الإدارة لتجهيزه.

من جهته أفاد رئيس قسم النشاط الطلابي أمين عام الجائزة منصور بن سعد السعيدان أن اللجنة عملت منذ وقت مبكر على إشعار مدارس التعليم العام والتعليم الأهلي بالجائزة بعد توقيع عقدها مع شركة الجامعة للتعليم والتدريب الجهة الراعية للمسابقة ، ورسم الجدول الزمني للجائزة ، حيث عقدت حلقة عمل أمس الاثنين للمعلمين الذين سيشرفون على ابتكارات الطلاب تضمنت التعريف بالجائزة وشروطها الفنية وأهم الاشتراطات الواجب توفرها في الابتكارات لتسهيل معرفة الميدان التربوي بالمسابقة.

وأبان أن لجنة متخصصة من تعليم الخرج ستقف على المبتكرات حيث صممت المراحل التحكيمية بما يضمن عدالة المنافسة ، لافتاً النظر إلى أن اللجنة أقرت جوائز أخرى للمدرسة وللمعلم والمعلمة والمشرفين على الأعمال ، وسيتم عرض جميع المبتكرات المتأهلة في معرض خاص أثناء الحفل الختامي.

وأضاف أمين عام الجائزة أن الابتكار ثقافة وصناعة ، وأبناؤنا على قدر عال من الإمكانيات والمسؤولية التي تجعلهم مؤهلين لقيادة هذه الصناعة القادمة التي تكرس مكانة المملكة بين دول العالم , فربما نخرج من هذه المسابقة بتطبيق حاسوبي أو برمجي أو تطبيق هواتف نقالة إبداعية أو مبتكرات ميكانيكية أو حيوية أو طبية أو خلافها لتوفر التعليم والمصادر والإمكانات التي تهيئ بيئة مثالية للطالب والطالبة للإبداع والتميز.

وأشار إلى أن كل الأخبار والمستجدات بشأن هذه الجائزة يمكن الإطلاع عليها عبر حساب تعليم الخرج ( @kharjedu1 ) في تويتر ، وترحب أمانة الجائزة بجميع المقترحات لتطويرها مستقبلا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق جائزة للمبتكرات العلمية لطلاب التعليم العام في الخرج إطلاق جائزة للمبتكرات العلمية لطلاب التعليم العام في الخرج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates