التربية تتجه لبلورة مشروع متكامل لتطوير نظم إدارة البيئة والصحة والسلامة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التربية تتجه لبلورة مشروع متكامل لتطوير نظم إدارة البيئة والصحة والسلامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التربية تتجه لبلورة مشروع متكامل لتطوير نظم إدارة البيئة والصحة والسلامة

وزارة التربية والتعليم
دبي - وام

 تتجه وزارة التربية والتعليم إلى بلورة مشروع شامل ومتكامل ونوعي يعنى في تطوير نظم إدارة البيئة والصحة والسلامة سيرى النور قريبا تمهيدا لتطبيق السياسات والبرامج والإجراءات الوقائية كافة المرتبطة بها في جميع المقار والمنشآت والمدارس التابعة للوزارة على مستوى الدولة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتحقيق أفضل معايير الأمن والسلامة المطبقة عالميا لضمان سلامة الطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية والفنية واستمرارية واستدامة الأعمال والحفاظ على الأصول والممتلكات فيها وفق أحدث المعايير والمتطلبات التي تتماشى مع القوانين والتشريعات واللوائح والأنظمة المحلية والاتحادية والعالمية.

في غضون ذلك نظم فريق إدارة البيئة والصحة والسلامة في وزارة التربية - التي جرى استحداثها مؤخرا ضمن الهيكلية الجديدة للوزارة أولى ورش العمل التعريفية لمشروع تطوير نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة التي استمرت 3 أيام بمشاركة 70 عضوا في مجلس القيادات التربوية من مختلف المناطق التعليمية في دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة.

وأكد سعادة المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للجودة والخدمات المساندة أن هذا المشروع النوعي يأتي ضمن جهود الوزارة الحثيثة الرامية إلى الارتقاء بالمعايير المطبقة في مدارسها بحيث تواكب آخر النظم والآليات والإجراءات العالمية لتحقيق أقصى درجات الأمن والسلامة بما يكفل سلامة أبنائنا الطلبة والعاملين في المدارس من هيئات إدارية وتدريسية وفنية فضلا عن الحفاظ على المرافق العامة والمباني والممتلكات.

وأوضح أنه جرى مؤخرا تنظيم باكورة ورش العمل التعريفية التي سوف تليها ورش أخرى عبر استدعاء الخبرات التربوية والأخذ بآرائهم ومقترحاتهم وخبراتهم في هذا المجال للخروج بمشروع عصري يحقق الأهداف التي نرتجيها من إدارة البيئة والصحة والسلامة التي استحدثت أخيرا بما يحقق عوائد قيمة عبر متابعة تطبيق أفضل الاساليب والخطوات التي تؤمن وتحفظ عناصر الميدان التربوي وفي الوقت ذاته تسهم في رفد مقار ومنشآت الوزارة وممتلكاتها بمزيد من الاجراءات التي تعمل على استدامتها وزيادة كفاءتها.

ولفت إلى أن وزارة التربية اتخذت من العصف الذهني وسيلة مثلى لتظل على تماس مباشر مع أطياف الميدان كافة لبلوغ أفضل النتائج الايجابية التي ترتقي بجودة التعليم والتحول الفعال نحو الأنظمة العالمية وصولا إلى إحداث نقلة نوعية فارقة في مختلف التوجهات والممارسات التربوية الحديثة والارتقاء في المدرسة الاماراتية تعليميا وجعلها بيئة محفزة وحاضنة للابتكار وديمومة مقوماتها لجعلها في المقدمة عالميا تحقيقا للتنافسية العالمية بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة في نظام تعليمي متطور وضمن توجهات الدولة لتحقيق مستهدفاتها للعام 2021 .

وذكر أن 70 عضوا يمثلون مجلس القيادات المدرسية في الوزارة التقوا خلال 3 أيام متواصلة للمساهمة في عمليات تطوير الأنظمة والبرامج والإجراءات المشار اليها والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات والمعايير اللازمة بغرض نجاح عمليات التطبيق والمراقبة في المدارس.

وأشار الحمادي إلى أنه جرى خلال تلك اللقاءات استعراض الهيكل التنظيمي المستحدث مؤخرا للإدارة في الوزارة إضافة إلى برنامج وخطة عمل تطوير النظام المتكامل لإدارة البيئة والصحة والسلامة والعناصر والمحتويات الرئيسية والأهداف الاستراتيجية الخاصة بها ونطاق العمل المستهدف بغية تطبيقه.

وقال إن الإدارة الجديدة المستحدثة جاءت لكي تضمن وضع آليات عمل فاعلة وممنهجة تحقيقا لأهدافها الحيوية .. مشيرا إلى أنها تتولى عدة اختصاصات وهي التنسيق مع الجهات المختصة في البيئة والصحة والسلامة في الدولة لضمان الانتظام والتكامل بين متطلبات البيئة والصحة والسلامة القائمة منها والجديدة والإشراف والمراقبة وتنفيذ عمليات التخطيط على نظم إدارة والصحة والسلامة داخل قطاع التعليم بما في ذلك إعداد التقارير بشأن تطبيق وأداء نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة ضمن القطاع والتنسيق والاتصال والتعاون مع الجهات المختصة في الصحة والبيئة والسلامة في الدولة.

كما تهتم أيضا في مراقبة تطبيق نظم إدارة البيئة والصحة والسلامة التابعة للمنشآت وأدائها من خلال تقارير شهرية دورية بشأن البيئة والصحة والسلامة من المنشآت وتحقيقات الحوادث والمعاينات وتدقيق نظم هذه المنشآت فضلا عن معاينة واعتماد نظم إدارة البيئة والصحة والسلامة المطورة والمقدمة من منشآت قطاع التعليم لضمان الامتثال لإطار عمل نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لقطاع التعليم والدولة ومتطلباتها وانشاء قاعدة بيانات للإدارة في قطاع التعليم وتحديثها وتحديد متطلبات التوعية والتدريب والاتصال حول البيئة والصحة والسلامة وتنفيذها على مستوى قطاع التعليم ومراجعة النماذج المقدمة من المنشآت لتسجيل وتطبيق نظم إدارة البيئة والصحة والسلامة.

وبين أنه تم التطرق أيضا خلال الورشة إلى تحديد الآثار السلبية في حال عدم الالتزام في تطبيق هذه الأنظمة والإجراءات بعد اعتمادها والتأثيرات العكسية والمحاذير من الحوادث عند وقوعها وأهمية تطبيق تلك الأنظمة والمعايير لمنعها والحد منها قدر الإمكان فضلا عن ضرورة نشر الوعي والثقافة الخاصة في السلامة بين أوساط الميدان التربوي وبناء القدرات وتعزيز الخبرات عبر هذه اللقاءات والاجتماعات والورش والدورات التدريبية التي تستهدف جميع الفئات من طلاب وكوادر عاملة وأولياء الأمور والمجتمع بصفة عامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تتجه لبلورة مشروع متكامل لتطوير نظم إدارة البيئة والصحة والسلامة التربية تتجه لبلورة مشروع متكامل لتطوير نظم إدارة البيئة والصحة والسلامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates