الشارقة ودبي تتصدران الفائزين بجائزة حمدان بن راشد التعليمية
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشارقة ودبي تتصدران الفائزين بجائزة حمدان بن راشد التعليمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة ودبي تتصدران الفائزين بجائزة حمدان بن راشد التعليمية

حمدان بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

تصدرت منطقتا الشارقة ودبي التعليميتان، قائمة الفائزين بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، للأداء التعليمي المتميز، في دورتها الـ18، في ما حجبت 92 جائزة في فئات مختلفة، لعدم تلبيتها المعايير المطلوبة.وأكد وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، أن الوزارة سترفع نسبة مشاركتها في فئات الجائزة كافة بدءًا من العام المقبل، وذلك بعد استقرار الهيكل التنظيمي للوزارة.

وأوضح الحمادي، خلال مؤتمر للإعلان عن نتائج المنافسات، أن الوزارة ستضع خطة لتحفيز المناطق التعليمية والإدارات المركزية على المشاركة في الجائزة، وغيرها من الجوائز التربوية، خصوصًا أن هذه الجوائز أسهمت بشكل كبير في تعزيز العملية التعليمية، من خلال التزام طلاب ومعلمين بتحقيق المعايير التي تشترطها هذه الجوائز.

وحصدت منطقة الشارقة التعليمية أعلى نسبة مشاركة خلال هذه الدورة بالحصول على 67 جائزة، تلتها منطقة دبي التعليمية، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بمعدل 60 جائزة، فيما نالت منطقة أبوظبي التعليمية 40 جائزة، ومنطقة العين 16 جائزة، كما حصلت منطقة عجمان التعليمية على ثماني جوائز، تلتها منطقة رأس الخيمة بست جوائز، ومنطقة أم القيوين بجائزين.

وبلغ عدد الفائزين بالجائزة في الدورة الحالية 248 فائزًا، بنسبة زيادة بلغت 2% مقارنة مع الدورة السابقة، وفازت للمرة الأولى طالبة من ذوي الإعاقة من مراكز وزارة الشؤون الاجتماعية بفئة الطالب المتميز.

وذكر الأمين العام للجائزة، الدكتور جمال المهيري، إن الجائزة بدأت مشروعًا بالتعاون مع كلية آل مكتوم للتعليم العالي في اسكتلندا، يهدف إلى إلحاق فائزي الجائزة ببرامج التعددية الثقافية، ومهارات القيادة، واستحداث برنامج منح الدراسات العليا بالتعاون مع جامعة زايد، يستهدف الفائزين من فئات المعلم والمعلم فائق التميز والإدارة المدرسية المتميزة، لرفع كفاءاتهم كعاملين في الميدان التربوي وتأهيلهم أكاديميًا للوصول لأعلى المستويات في التميز التعليمي.

وأكد المنسق العام للجان التحكيم عضو مجلس الأمناء، الدكتور خليفة السويدي، أن الجائزة أصبحت تلعب دورًا مهمًا في خدمة القطاع التعليمي، حيث تقدم الدعم البناء لتلك المنظومة من خلال معاييرها ومبادراتها الهادفة، خصوصًا أنها أطلقت حزمة مبادرات تواكب ما تطمح اليه القيادة نحو الابتكار ودعم الموهوبين وتنمية المعرفة، وترسيخ المفاهيم البناءة والدافعة للتطور.

وأضاف أن عدد المشاركات في فئة أفضل مشروع مطبق زادت بنسبة 50% على العام الماضي، وزادت منافسات التعليم العالي بنسبة 45%، حيث تركزت الزيادة في فئة الطالب الجامعي المتميز بمشاركة 25 طالبًا، كما تقدمت ثلاث مشاركات في فئة أفضل ابتكار علمي، ومشارك واحد في فئة أفضل مشروع مطبق من إجمالي 29 مشاركة من التعليم العالي.

وبلغ عدد المشاركات في الشؤون الاجتماعية ثلاث مشاركات، وتقدمت للجائزة خمس مشاركات في فئة المؤسسات الداعمة للتعليم في الدورة الحالية، مشيرًا إلى أن هذا العام يعتبر الثاني التي تشارك فيه وزارة الشؤون الاجتماعية بثلاث مشاركات، حيث كان التقديم مقتصرًا سابقًا على العاملين في وزارة التربية والتعليم.

وأكد أن الأعمال التي لم تكلل بالفوز يتم إعداد تقرير خاص لها عن النقاط التي تحتاج إلى تحسين، حتى تتمكن من الوقوف على الجوانب التي تحتاج إلى تطوير، فضلًا عن مساعدة الجائزة لها من خلال برامجها الإثرائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة ودبي تتصدران الفائزين بجائزة حمدان بن راشد التعليمية الشارقة ودبي تتصدران الفائزين بجائزة حمدان بن راشد التعليمية



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates