باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي
آخر تحديث 05:30:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي

المعهد الوطني للتدريب التربوي
رام الله ـ وام

حصلت الباحثتان د. صوفيا الريماوي، رئيس قسم الدراسات والتقويم في المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي، ومشرفة التدريب في المعهد حنان جبريل دبدوب، على جائزة خليفة التربوية للدورة الثامنة 2014/2015 عن بحثهما المشترك بعنوان: 'مساهمة أنموذج تدريبي مستند إلى المهام والتعلّم بالخبرة في تعزيز الكفايات القيادية لمديري المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية'؛ وذلك عن فئة البحوث التربوية العامة على مستوى العالم العربي.

وهنأت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير ريماوي ودبدوب على هذا الإنجاز الذي اعتبرته بمثابة برهان على الحراك التربوي والإبداع المتميز، موضحةً أن هذه الجائزة تؤكد على تميز العاملين في السلك التربوي في مجال البحث المتخصص ويسهم في تطوير القطاع التعليمي في فلسطين عبر التركيز على اجراء دراسات تربوية نوعية.

وهدفت الدراسة إلى التعرف على مساهمة أنموذج تدريبي يعتمده المعهد الوطني للتدريب التربوي، مستند إلى المهام والتعلم بالخبرة، في تعزيز الكفايات القيادية لمديري المدارس الفلسطينية، حيث ارتكزت على استقصاء آراء المديرين الملتحقين ببرنامج الدبلوم المهني المتخصص في القيادة المدرسيّة الذي ينفذه المعهد.

وتوصل البحث إلى أن المهام بالنسبة للمديرين المشاركين في هذا البرنامج كانت مناسبة بالنسبة لطول البرنامج وعدد اللقاءات التي تمت خلاله، وكذلك اشتمل على توصيات أبرزها اعتماد منهجية التدريب القائم على المهام والتعلم بالخبرة في البرامج التدريبية لمديري المدارس لدورها الفاعل في تعزيز كفاياتهم القيادية.

وستشارك الفائزتان بحفل تكريمي ينظم الأسبوع المقبل في دولة الامارات بحضور ومشاركة شخصيات رسمية وتربوية ومنها منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية.

يذكر أن 35 فائزاً من بين 500 مرشح تنافسوا في 11 مجالاً من مجالات الجائزة على المستويين المحلي والوطن العربي، حيث بلغ عدد الأعمال المحكمة من داخل الامارات ( 304 ) وخارجها

(196)، حيث فاز من داخل الإمارات 26 و9 على مستوى الوطن العربي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي باحثتان تربويتان يفزن بجائزة على مستوى العالم العربي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates