تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي
آخر تحديث 17:59:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي

مجلس أبوظبي للتعليم،
أبوظبي ـ صوت الإمارات

التحق 11,277 معلم ومعلمة مع بداية العام الدراسي الجديد في برامج الأنشطة المهنية الخاصة بمناهج واستراتيجيات مجلس أبوظبي للتعليم، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها مجلس أبوظبي للتعليم لدعم التحصيل العلمي للطلبة في إطار نموذج مدارس أبوظبي، حيث شارك 200 من رؤساء الهيئات التدريسية لرياض الأطفال ومدارس الحلقة الأولى في جلسة تدريب المدربين التي قدمها خبراء المناهج الدراسية في مجلس أبوظبي للتعليم، كما تم تدريب رؤساء الهيئات التدريسية لرياض الأطفال ومدارس الحلقة الأولى المعلمين في مدارسهم في الفترة من 26 إلى 27 آب/ أغسطس.

وتلقى معلمو مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم في الحلقة الثانية تدريبًا من خبراء التطوير المهني ضمن برنامج «تمكين»، والذي يركز على تدريب الأجزاء الحيوية في الاستراتيجيات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية للطلبة مع مواءمة ذلك مع أهداف دعم التعلم ثنائي اللغة (أي باللغتين العربية والإنجليزية) وفقًا لنموذج مدارس أبوظبي، واستفاد من هذا التدريب 364 معلمًا من مختلف أنحاء إمارة أبوظبي (مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية).

وشارك معلمو تكنولوجيا المعلومات والبالغ عددهم 316 معلمًا في برنامج تدريبي ركز على تعزيز فهم المعلمين لمهارات وأساليب البرمجة، ويهدف التدريب على تعزيز قدرات المعلمين في تعليم مهارات البرمجة للطلبة، والذي من شأنه ترسيخ اهتمام الطلبة ببرمجة الحاسوب وتحفيزهم على تعلم واكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين، فضلًا عن تدريب معلمي تكنولوجيا المعلومات الذين يدرسون لطلبة الحلقة الثالثة على تطبيق المنهج الدراسي الجديد القائم على المفاهيم الرقمية والتكنولوجيا والإبداع.

وقد تم تخصيص أوقات لمعلمي اللغة العربية والدراسات الإسلامية والتربية الرياضية والدراسات الاجتماعية والموسيقى بالحلقة الثانية ليلتقوا على شكل فرق في مدارسهم بقيادة رئيس كل قسم للاستفادة من التدريب على المنهج الدراسي الذي سيتم عقده في بداية شهر أيلول/ سبتمبر.

من جهة أخرى شارك 574 من رؤساء الهيئات التدريسية في الحلقة الثالثة لمواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء في دورة تدريب المدربين التي تركز على نموذج مدارس أبوظبي في الحلقة الثالثة، حيث ينفذ التدريب خبراء المناهج الدراسية في مجلس أبوظبي للتعليم، ومن ثم سيقوم رؤساء الهيئات التدريسية بتدريب المعلمين في مدارسهم لضمان الوصول لأعلى مستوى من الفهم والتطبيق للتحديثات الأساسية لمناهج مجلس أبوظبي للتعليم الخاصة بالحلقة الثالثة.

ووفقًا لنموذج مدارس أبوظبي ونموذج الحلقة الثالثة درب خبراء مناهج مجلس أبوظبي للتعليم 338 معلمًا من معلمي مادتي التاريخ والجغرافيا السابقين ليصبحوا معلمين لمادة الدراسات الاجتماعية المتكاملة في إطار المنهج الدراسي الجديد لمجلس أبوظبي للتعليم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي تدريب11 ألف معلم على استراتيجيات نموذج مدارس أبوظبي



قفطان مغربي على طريقة النجمات لتتألقي بإطلالات استثنائية

لندن - صوت الإمارات
أصل القفطان المغربي قفطان مغربي للبنات أقمشة قفطان المغربي فاخرة ارتداء المرأة الخليجية للقفطان المغربي تختار العديد من النساء المغربيات ارتداء القفطان المغربي في المناسبات العامة والخاصة، فهو يعتبر زي رسمي للأناقة والاحتفال، فلا يختلف أي أحد على روعة وجمال القفطان المغربي، بألوانه المختلفة والمميزة، وتصميماته التي تتنوع ما بين التقليدي وما بين العصري، فهو إلهام لكثير من مصممي الأزياء حول العالم. يعتبر قفطان مغربي واحد من أقدم الألبسة التقليدية في المغرب، والتي بدأت في الظهور في عهد السلطان المغربي أحمد المنصور الذهبي، والذي بدأ في الانتشار بالأندلس، حيث كانت تنتشر موسيقي "زرياب" في هذا الوقت مع بداية القرن التاسع، حيث ظهر القفطان لأول مرة على يد المغاربة الذين طردوا من الأندلس في القرن الخامس العشر، وظهر في مدن ...المزيد

GMT 23:14 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021
 صوت الإمارات - أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:08 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ
 صوت الإمارات - ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates