مدارس الإمارات تخصص جزءًا من يومها الدراسي للحديث عن الشهداء
آخر تحديث 16:00:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدارس الإمارات تخصص جزءًا من يومها الدراسي للحديث عن الشهداء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدارس الإمارات تخصص جزءًا من يومها الدراسي للحديث عن الشهداء

وزارة التربية والتعليم
ابوظبي- جواد الريسي

تفاعلت مدارس دولة الإمارات، يوم الأحد، مع توجيهات وزارة التربية والتعليم التي دعت فيها إلى تخصيص جزء من اليوم الدراسي لاستذكار مناقب كوكبة شهداء الوطن البواسل الذين ارتقوا إلى ربهم خلال حملة اعادة الأمل في اليمن الشقيق فضلاً عن إيصال رسائل للطلبة تتمحور حول مفهوم تعزيز الهوية الوطنية والمسؤولية المجتمعية.

وشهدت المدارس فعاليات وأنشطة مختلفة موجهة للطلبة لتسليط الضوء على مآثر الشهداء وتضحياتهم في سبيل الذود عن حمى الوطن وإغاثة الأشقاء في اليمن، وما ينتظر الشهداء من عظيم الأجر والثواب عند الله ضاربين بذلك أروع الأمثلة والبطولة في الفداء وبذل النفس لإعلاء كلمة الحق.

وعلى وقع أناشيد البطولة وكلمات الثناء واستعراض مقاطع للفيديو أرسلتها وزارة التربية تتناول مناقب وخصال الشهداء وتغرس في نفوس الطلبة قيماً عظيمة وحب الوطن بدأت المدارس يومها الدراسي، إذ غلف الحزن المجبول بالعزة والفخر أبناءنا الطلبة والهيئات التدريسية والادارية، فيما حرصت مدارس على المبادرة وتنظيم زيارات للطلبة والهيئات العاملة فيها لذوي الشهداء في بيوتهم لتقديم واجب العزاء وتنفيذ أخرى لحملات للتبرع بالدم والمال تضامنا مع الأشقاء في اليمن.

وتقدم مدير مدرسة آل ياسر الحلقة الثانية في رأس الخيمة علي علاي بخالص العزاء والمواساة لذوي شهداء الوطن والواجب، وقال: خصصنا جزءاً من اليوم الدراسي للدعاء والترحم على أرواح شهداء الوطن البررة و جرى تنكيس الأعلام حدادا على أرواح الشهداء.

وأكد أن المدرسة ألتزمت بالتوجيهات التي دعت إليها وزارة التربية والتعليم وحرصت على تقديم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الاثرائية التي تعنى بتعزيز الهوية الوطنية في نفوس أبناءنا الطلبة والتطرق إلى مكانة الشهيد عند الله وكيف يكون البذل والعطاء من أجل رفعة الوطن.

وأضاف إنه "تم أيضاً الحديث عن فضائل الاستشهاد في سبيل الله وأهمية الدفاع عن الوطن والذود عنه عبر بذل الغالي والنفيس من أجله، فيماً تم توجيه الطلبة إلى ضرورة تحري مصداقية الأخبار والصور والمعلومات العسكرية الخاطئة التي ترسل عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعدم تصديق كل ما يتم تداوله واستقاء المعلومات والأخبار من مصادرها الرسمية.

وشدد علاي على ضرورة تكاتف الجهود والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الرشيدة لرفع رايات الوطن خفاقة، مشيراً إلى أن الطلبة تفاعلوا مع هذا الحدث الحزين على القلوب ولكن معاني الرفعة والعزة والشموخ ارتسمت في ملامحهم حيث سطر شهداءنا الأبرار بدمائهم الزكية أروع الأمثلة في حب الوطن.

من جانبها قالت مديرة مدرسة الابتهاج في الفجيرة عزيزة الملا، إن "اليوم الدراسي تضمن فعاليات عدة حرصت إدارة المدرسة على تنفيذها في هذه المناسبة، إذ تم ترديد أداء القسم والنشيد الوطني والحديث عن الشهداء ومكانتهم عند الله وتوزيع نشرات عن خطورة تداول أخبار عن الحروب ونقل الصور وغيرها دون التأكد من موثوقية مصدرها وما يترتب على ذلك من أخطار، فضلاً عن أعداد لوحة بطول 10 أمتار في ساحة المدرسة تجسد في مضمونها الفخر والاعتزاز بالشهيد بجانب الدعاء لشهداء الوطن وتقديم التعزية لجميع المعلمين والطلاب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدارس الإمارات تخصص جزءًا من يومها الدراسي للحديث عن الشهداء مدارس الإمارات تخصص جزءًا من يومها الدراسي للحديث عن الشهداء



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 04:51 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

كابتن مهدي علي يؤكد "العين" استحق الفوز

GMT 03:01 2013 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

اليابان تشدد تدابير السلامة في المعامل النووية

GMT 12:07 2013 السبت ,08 حزيران / يونيو

أماندا سيفريد تتألق في فستان أحمر مثير

GMT 11:12 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اليابان تطلق المركبة غير المأهولة "هايابوسا-2"

GMT 10:56 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

كندة علوش تستانف تصوير دورها فى مسلسل "حجر جهنم"

GMT 06:16 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

نصائح مهمة لتختار الحذاء الذي يتناسب مع سروالك

GMT 12:08 2015 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

تحذير نيوزلندي من وقوع تسونامي بعد زلزال تشيلي

GMT 10:46 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

وليامز يطرح الخط الإنتاجي الجديد من الأحذية الرياضية

GMT 20:36 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

شكاوي من هجمات "البط الشرس" في فلوريدا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates