وزارة التعليم العالي في الجزائر تلزم الطلاب بالتقيد بالزيّ المحتشم
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة التعليم العالي في الجزائر تلزم الطلاب بالتقيد بالزيّ المحتشم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التعليم العالي في الجزائر تلزم الطلاب بالتقيد بالزيّ المحتشم

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر
الجزائر -صوت الامارات

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، تعليمة انتشرت على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضي، ألزمت من خلال الطالبات والطلبة بالتقيد بارتداء " الزي المحتشم " داخل الحرم الجامعي بداية من العام الجاري، ونصت التعليمة على ضرورة تقيد الطالبات والطلبة بالزي المحترم داخل الحرم الجامعي، وفي حال عدم تقيدهم بهذا القرار فإنهم سيتعرضون لعقوبات وفقا لما ينص عليه النظام الداخلي لكل جامعة جزائرية، ومنعتهم وزارة التعليمة العالي من ارتداء اللباس القصير والفاضح وفقا لما تنص عليه التعليمة الصادرة بتاريخ 2015.

وتعرضت العديد من الطالبات الجزائرية خلال الأعوام الماضية إلى الطرد من قاعات الامتحان بسبب لباسهن الفاضح، وأرفقت التعليمة بصورة عن اللباس الواجب التقيد به بالنسبة للطالبات الجزائريات والمتمثل في " اللفات والفساتين والتنورات الطويلة " بالنسبة للمحجبات، ومنع التنورة القصيرة بالنسبة للطالبات غير المحتشمات، وأثار هذا القرار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي وانقسم رواد هذه المواقع بين مؤيد ومعارض، وهناك من قال إن مشكل الجامعة الجزائرية لا ينحصر في طريقة اللباس فقط وإنما في المستوى المتدني والذي يشهد تراجعا عام بعد عام.

وأعلنت الرابطة الجزائرية للطلبة الجزائريين عن دعمها وتأييدها لفحوى التعليمة الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تجبر الطلبة وبالأخص الطالبات على احترام ما جاء في القانون الداخلي للجامعة الجزائرية والتي تجبر الطلبة على احترام الحرم الجامعي، واختلفت أراء الطلاب الجزائريين بخصوص هذه التعليمة، وقال " وليد . د " طالب بكلية الحقوق بمدينة بن عكنون التابعة لمحافظة الجزائر العاصمة  إن قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هو قرار صائب وأمر عادي ومفروض في كل المدارس وأكبر الجامعات في العالم، فبعض الطلبة والطالبات أعطوا صورة سلبية للأسف عن الجامعة الجزائرية وتحولت في نظر الكثيرين بسبب الهندام غير المحتشم إلى الملاهي الليلية ".

واعتبر الطالب " مراد ، خ " القرار بالخطير واعتبره تدخل في الحرية الشخصية وخاصة في اللباس، وقال إنه من المفروض على كبار المسؤولين في الجزائر إيجاد حلول لفرض تغيير جذري في الجامعة الجزائرية التي تصنف دائما خارج التصنيفات العالمية والعربية والأفريقية، واستقر تصنيف الجامعات الجزائرية في ذيل الترتيب العالمي للجامعات الذي أعدّه موقع  ويبوميتريز  لسنة 2017، حيث احتلت جامعة محافظة سيدي بلعباس غرب الجزائر المرتبة 2341 عالميا والـ 38 أفريقيا متبوعة بجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بمحافظة الجزائر العاصمة وجامعة  الإخوة منتوري  بقسنطينة شرق البلاد واحتلت جامعة  كيب تاون في جنوب أفريقيا المرتبة الأولى أفريقيا وجامعة القاهرة المرتبة الأولى عربيا.

وأكد الموقع المرجعي  ويبوميتريز  للتصنيف العالمي للجامعات حسب آخر إحصاء نشره أن الجامعات الجزائرية ما زالت تحتل المراتب الأخيرة من بين التصنيف العالمي الجامعات العلمية، أما على المستوى الوطني احتلت جامعة سيدي بلعباس المرتبة الأولى من بين الجامعات الجزائرية والمرتبة الـ 2341 عالميا، تليها جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين في المرتبة 2345، كما نجد المدارس العليا لمستغانم في المرتبة 27634 وبشار في المرتبة 27714 وجامعة الشلف في المرتبة 27764 من بين 28000 جامعة حسب الموقع الأميركي المختص في الترتيب العالمي للجامعات. في السياق ذاته، كشف الموقع المرجعي  ويبوميتريز  عن عدم تحصل الجامعات والمدارس العليا الجزائرية على مراتب مشرفة حتى على المستوى الأفريقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي في الجزائر تلزم الطلاب بالتقيد بالزيّ المحتشم وزارة التعليم العالي في الجزائر تلزم الطلاب بالتقيد بالزيّ المحتشم



GMT 08:28 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طلبة مواطنون يبتكرون مشروعاً لعبور المشاة

GMT 05:41 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعليم الشرقية يحتفي بصناع ورواد التميز

GMT 05:16 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مجلس الشارقة للتعليم ينظم لقاءً تدريبياً عن آليات التقويم

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates