المناهج الأردنية تنطلق من فلسفة التربية والثوابت الوطنية والدينية للدولة
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المناهج الأردنية تنطلق من فلسفة التربية والثوابت الوطنية والدينية للدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المناهج الأردنية تنطلق من فلسفة التربية والثوابت الوطنية والدينية للدولة

المناهج الأردنية تنطلق من فلسفة التربية والثوابت الوطنية والدينية للدولة
القاهرة صوت الامارات

 

اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية السابق، عضو مجلس التربية والتعليم ولجنة العلوم الانسانية في المجلس، الدكتور هايل عبد الحفيظ داود، ان لجان تأليف المناهج ولجان الاشراف تنطلق في اعدادها للمناهج والكتب المدرسية من فلسفة وزارة التربية والتعليم الراسخة منذ سنوات ومن الثوابت الوطنية والدينية للدولة الاردنية ودستورها والتزام هذه اللجان بهذه الثوابت وعلى رأسها الدين الإسلامي.

وقال ان المناهج الدراسية بشكل عام ليست من صنع وزير ولا وزارة وانما هي جزء اصيل من وزارة التربية والتعليم، وتواكب المستجدات وتحافظ على قيم الامة وثوابتها ودينها والحضارة العربية ومبادئ الثورة العربية الكبرى والتجربة الوطنية الأردنية، ووفق الأسس الفكرية القائمة على الإيمان بالله تعالى والالتزام بالمثل العليا للأمة العربية.

واضاف الدكتور داود في تصريح لـ(بترا) ان من يتفحص الكتب الدراسية الجديدة يجد ان جميع هذه الكتب بما فيها العلوم والاحياء والفيزياء وحتى الرياضيات مليئة بالايات القرأنية والاحاديث النبوية الشريفة، وبما يتواءم مع فلسفة وزارة التربية والتعليم، ذلك ان الاسلام هو دين الدولة وركن اساسي في فلسفة وزارة التربية والتعليم وركيزة اساسية امام لجان التأليف.

واعتبر ان الحديث حول تعمد حذف او تغيير اية قرأنية، كلام غير دقيق لانه يخالف فلسفة وزارة التربية والتعليم والدستور الاردني وثوابت الدولة الاردنية، مؤكدا انه اذا كان هناك خطأ ما، فان هذه الكتب هي طبعة تجريبية قابلة للاخذ والرد والملحوظات، وان الكتب تخضع للمراجعة المستمرة بناء على الملاحظات التي ترد من المعلمين واولياء الامور والمهتمين بامور التربية.

واوضح داود ان اللجنة المكلفة بدراسة الملاحظات حول المناهج الجديدة، ستنطلق في دراستها للمناهج وفق نظرة متكاملة ومدى خدمتها لفلسفة وزارة التربية والتعليم في اعداد اجيالها وابناء الوطن وطلابه، وبما يتفق كذلك مع الثوابت الرسمية للدولة، مشيرا إلى ان اللجنة ستتعامل مع المنهاج كوحدة واحدة ومنهاج متكامل وليس على اساس ملحوظات جزئية.

واضاف " اننا نعتز بالمناهج الأردنية والكتب المدرسية التي يشرف عليها خبراء ومختصون يتمتعون بسمعة محلية وعربية عالية، مؤكدا ان العديد من الدول العربية تنظر الى نظامنا التعليمي ومناهجنا التربوية على انها مثال يحتذى في التعليم واعداد النشء" .

وقال انه تم تشكيل هذه اللجنة في اطار حرص الوزارة على تلقي الملاحظات الواردة حول المناهج، وهي موضوعة كاملة امام اللجنة وسيتم الاستفادة منها وفق ما ينسجم وفلسفة وزارة التربية والتعليم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المناهج الأردنية تنطلق من فلسفة التربية والثوابت الوطنية والدينية للدولة المناهج الأردنية تنطلق من فلسفة التربية والثوابت الوطنية والدينية للدولة



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates