إسعاف دبي تحصل على جائزة الألكسو عن تطبيق لغتي هويتي
آخر تحديث 23:28:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسعاف دبي تحصل على جائزة الألكسو عن تطبيق "لغتي هويتي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسعاف دبي تحصل على جائزة الألكسو عن تطبيق "لغتي هويتي"

المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"
دبي - صوت الإمارات

 فازت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بالمركز الأول على مستوى الدولة ضمن جائزة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" للتطبيقات الجوالة عن فئة التربية لإستخدامها تطبيق "لغتي هويتي" لتعليم اللغة العربية وشرحها لغير الناطقين بها.

وكرمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو " التي ترعى الجائزة مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف بهذه المناسبة في حفل أقيم بفندق العنوان مارينا بدبي حضره سعادة الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم والذي قام بتسليم الجائزة إلى خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف بحضور الدكتور عبد الله حمد محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وحمد عبيد المنصوري المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات .

وقال خليفة بن دراي إن كل ما تم تحقيقه جاء مواكبة لتطلعات الحكومة الرشيدة في الانتقال إلى الحكومة الذكية والإستفادة من الإمكانيات والفرص المتوفرة من موظفين مبدعين يعملون لدى حكومة دبي حيث تم تشكيل فريق يعنى بتنفيذ المهام المتعلقة في دعم اللغة العربية وتعزيز الهوية الوطنية و تحديد الفئات المستهدفة من التطبيق وهي فئة الكوادر الطبية الغير ناطقين باللغة العربية وفئة المجتمع .

وأوضح عيسى الغفاري مدير ادارة الدعم المؤسسي في المؤسسة أن التطبيق يعتبر الأول من نوعه على مستوى الدولة كونه ينفرد بمادة عملية جديدة تستهدف فئات متخصصة في المجال الطبي تم تصميمها من واقع العمل اليومي لأقسام الطوارئ سواء في مراكز الإسعاف أو المستشفيات ك فضلا عن أنه يسهم في تعليم اللغة العربية بوسائل عصرية ذكية.

وأكدت خوله الكيتوب رئيسة قسم الاتصال والعلاقات العامة رئيسة فريق اللغة العربية في المؤسسة أن التطبيق يتميز بسرد مادة حوارية تستخدم جمل قصيرة شائعة الاستخدام أثناء تشخيص الحالات المرضية تم استنباطها ميدانيا من 50 محطة اسعافية في امارة دبي ..لافتة إلى أن المؤسسة نظمت 102 ورشة عمل للكوادر الطبية وزارت 25 منشأة طبية بهدف تعميم التطبيق وتدريس محتوياته.

يذكر ان هذه الجائزة السنوية تسند إلى أفضل التطبيقات المنجزة عربيا في مجالات التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية حيث تندرج في إطار مشروع أشمل تنفذه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بهدف توفير البيئة التقانية والمؤسساتية الضرورية للمساهمة في بروز صناعة عربية لتطبيقات الهواتف الذكية واللوحات الرقمية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسعاف دبي تحصل على جائزة الألكسو عن تطبيق لغتي هويتي إسعاف دبي تحصل على جائزة الألكسو عن تطبيق لغتي هويتي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates