مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل

مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات
أبوظبي - صوت الإمارات

 اعتمد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات تسكين مؤهلات المنهاج البريطاني على المستوى الرابع للمنظومة الوطنية للمؤهلات والتي تضم 10 مستويات تصاعدية يمثل كل مستوى منها وصفاً تفصيلياً متكاملاً لمرتكزات التعلم الخمسة وهي المعرفة، والمهارات، وأوجه الكفاءة الثلاثة المتمثلة بالإستقلالية والمسؤولية، وتطوير الذات، والتفاعل مع بيئة العمل .

تأتي هذه الخطوة بهدف ضمان جودة مؤهلات قطاع التعليم العام حيث تحظى مخرجات المنهاج البريطاني بترتيب عالي في الاختبارات الدولية، اضافةً الى فتح افاق جديدة ومتنوعة لخريجي هذه المناهج للالتحاق بمختلف الجامعات والمعاهد التعليمية الوطنية والدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة برئاسة معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجلس الادارة، وبناء على التوصية التي رفعها مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام الذي يضم في عضويته الجهات الإتحادية والمحلية المسؤولة عن قطاع التعليم العام في الدولة ومنها وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقرر مجلس ادارة الهيئة تشكيل لجنة استشراف المستقبل والذي يقع على عاتقها تحقيق التناغم بين الخطة الاستراتيجية 2017 – 2021 للهيئة واستراتيجية استشراف المستقبل بما يضمن تحقيق مستهدفات الاجندة الوطنية لقطاع التعليم والتنمية الاجتماعية وتعزيز جودة مخرجات التعليم وربطها بمبادرات استراتيجية استشراف المستقبل ورؤية حكومة الامارات 2021.

وناقش المجلس إطار الاعتراف بوحدات التعلم المستمر تفعيلاً لمبدأ تشجيع التعلم الحياتي حسب مرسوم إنشاء الهيئة والذي يتضمن ثلاثة مسارات وهي مسار التطوير المهني اثناء العمل ومسار الترخيص المهني ومسار التعلم الحياتي.

وأكد سعادة الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة أهمية دور الهيئة في خدمة قطاع التعليم والتدريب والذي تمثل المظلة التي يندرج منها كافة الممارسات لدعم خطط واستراتيجيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تطمح دولة الإمارات إلى تحقيقها من خلال توفير نظام تعليمي وتدريب مضمون الجودة، إضافة الى توفير الكوادر الوطنية الماهرة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم لتلبية متطلبات سوق العمل .

وأوضح ان وضع إطار وحدات التعلم المستمر يعد تفعيلا لمبدأ تشجيع التعلم الحياتي ترجمة للمسيرة العملية للهيئة نحو تطبيق رؤية الدولة المتمثلة بتحقيق التنمية الإجتماعية والإقتصادية من خلال الإستثمار في الكثير من الطاقات الفاعلة المواطنة في مختلف القطاعات واتاحة المجال أمامهم لمواصلة التعلم او تحقيق التطوير الوظيفي.

وثمن المهيري الدور الفعال والتعاون غير المسبوقين الذي تقدمه مختلف المجالس واللجان المنبثقة من مجلس إدارة الهيئة والشركاء الاستراتيجيين في قطاع التعليم وسوق العمل بهدف تفعيل المهام الاستراتيجية الواردة في مرسوم انشاء الهيئة ولتسريع تحقيق مستهدفات الاجندة الوطنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates