مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل

مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات
أبوظبي - صوت الإمارات

 اعتمد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات تسكين مؤهلات المنهاج البريطاني على المستوى الرابع للمنظومة الوطنية للمؤهلات والتي تضم 10 مستويات تصاعدية يمثل كل مستوى منها وصفاً تفصيلياً متكاملاً لمرتكزات التعلم الخمسة وهي المعرفة، والمهارات، وأوجه الكفاءة الثلاثة المتمثلة بالإستقلالية والمسؤولية، وتطوير الذات، والتفاعل مع بيئة العمل .

تأتي هذه الخطوة بهدف ضمان جودة مؤهلات قطاع التعليم العام حيث تحظى مخرجات المنهاج البريطاني بترتيب عالي في الاختبارات الدولية، اضافةً الى فتح افاق جديدة ومتنوعة لخريجي هذه المناهج للالتحاق بمختلف الجامعات والمعاهد التعليمية الوطنية والدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة برئاسة معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجلس الادارة، وبناء على التوصية التي رفعها مجلس تسكين مؤهلات التعليم العام الذي يضم في عضويته الجهات الإتحادية والمحلية المسؤولة عن قطاع التعليم العام في الدولة ومنها وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقرر مجلس ادارة الهيئة تشكيل لجنة استشراف المستقبل والذي يقع على عاتقها تحقيق التناغم بين الخطة الاستراتيجية 2017 – 2021 للهيئة واستراتيجية استشراف المستقبل بما يضمن تحقيق مستهدفات الاجندة الوطنية لقطاع التعليم والتنمية الاجتماعية وتعزيز جودة مخرجات التعليم وربطها بمبادرات استراتيجية استشراف المستقبل ورؤية حكومة الامارات 2021.

وناقش المجلس إطار الاعتراف بوحدات التعلم المستمر تفعيلاً لمبدأ تشجيع التعلم الحياتي حسب مرسوم إنشاء الهيئة والذي يتضمن ثلاثة مسارات وهي مسار التطوير المهني اثناء العمل ومسار الترخيص المهني ومسار التعلم الحياتي.

وأكد سعادة الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة أهمية دور الهيئة في خدمة قطاع التعليم والتدريب والذي تمثل المظلة التي يندرج منها كافة الممارسات لدعم خطط واستراتيجيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تطمح دولة الإمارات إلى تحقيقها من خلال توفير نظام تعليمي وتدريب مضمون الجودة، إضافة الى توفير الكوادر الوطنية الماهرة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم لتلبية متطلبات سوق العمل .

وأوضح ان وضع إطار وحدات التعلم المستمر يعد تفعيلا لمبدأ تشجيع التعلم الحياتي ترجمة للمسيرة العملية للهيئة نحو تطبيق رؤية الدولة المتمثلة بتحقيق التنمية الإجتماعية والإقتصادية من خلال الإستثمار في الكثير من الطاقات الفاعلة المواطنة في مختلف القطاعات واتاحة المجال أمامهم لمواصلة التعلم او تحقيق التطوير الوظيفي.

وثمن المهيري الدور الفعال والتعاون غير المسبوقين الذي تقدمه مختلف المجالس واللجان المنبثقة من مجلس إدارة الهيئة والشركاء الاستراتيجيين في قطاع التعليم وسوق العمل بهدف تفعيل المهام الاستراتيجية الواردة في مرسوم انشاء الهيئة ولتسريع تحقيق مستهدفات الاجندة الوطنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل مجلس إدارة الوطنية للمؤهلات يشكل لجنة لاستشراف المستقبل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates