النعيمي يؤكد أن تحدي القراءة نموذج حضاري للتحفيز الذاتي للشباب
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النعيمي يؤكد أن تحدي القراءة نموذج حضاري للتحفيز الذاتي للشباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي يؤكد أن تحدي القراءة نموذج حضاري للتحفيز الذاتي للشباب

تحدي القراءة العربي
أبوظبي - صوت الإمارات

 أكد الدكتور علي النعيمي مدير مجلس أبوظبي للتعليم ان " تحدي القراءة العربي " يعتبر نموذجا حضاريا للتحفيز الذاتي للشباب العربي.

و قال سعادته في تصريح بمناسبة انطلاق المرحلة النهائية لتصفيات تحدي القراءة العربي بدورته الأولى في دبي اليوم انه عندما أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مبادرة تحدي القراءة العربي كان الهدف هو الإسهام في تأسيس جيل عربي مؤمن بذاته وواثق بقدراته وقادر على تغيير الواقع نحو الأفضل.. جيل يتابع ويقرأ ويعشق التحدي ولا يعرف المستحيل في سياق تحقيق طموحاته وطموحات الأمة.. جيل قريب من آخر الاختراعات والاكتشافات العلمية ومطلع على تجارب المجتمعات والحضارات بمختلف منابتها الفكرية والعقائدية.

واضاف انه خلال العقود الماضية شهدت الثقافة العامة تراجعاً كبيراً في أوساط الشباب العربي.. وبعدما كان الكتاب خير جليس لعدد كبير من الشباب في السنوات والعقود الماضية أصبح هذا الجليس يتنافس اليوم مع المئات من وسائل الترفيه الرقمية التي تنتج القيمة المعرفية ذاتها التي يقدمها الكتاب للقارئ..و مبادرة تحدي القراءة العربي تمثل ضرورة ثقافية في الوطن العربي لكي يستعيد الكتاب دوره فلا يبقى مختزلاً بالدراسة فقط بل يكون منبع المعرفة والخيال والتأمل.. والأهم من كل ذلك أن هذه المبادرة تعيد للغة العربية أمجادها في بناء أجيال أمينة لتاريخها ووفية لجذورها من خلال اتقانها للغتها الأم ليس فقط من خلال القراءة بل أيضا من خلال التحدث بها والنقاش والنقد من خلالها.

واشار الدكتور النعيمي إلى ان بناء جيل منفتح على غيره من الثقافات يتفهم الاختلافات ويرى في هذا الاختلاف إثراء للحضارة وضرورة للحياة وتنوعها يحتاج إلى ثقافة واطلاع واسع فمن الصعب بناء علاقة سليمة مع من لا نعرف ومن الصعب أيضاً أن يتحقق التبادل الثقافي والمعرفي بين الشعوب بدون تفهم هذه الثقافات عبر الاطلاع على رواياتها وأخبارها وأنماط تفكيرها التي تحملها الكتب بمختلف تخصصاتها.

واضاف قائلا: نرى في الكتاب وما يحويه من معارف مدخلاً لمواجهة تحديات هذه المرحلة سواء كانت تنموية او اقتصادية أو اجتماعية أو التحديات الاستثنائية على مستوى المنطقة التي تفترض المعرفة في مواجهة الفكر المتطرف المبني على الجهل.. ونرى في تحدي القراءة نموذجاً حضارياً للتحفيز الذاتي للشباب العربي وإسهاماً إماراتياً خالص النوايا في تحقيق النهضة الثقافية لشعوب المنطقة هذا النموذج يمكن البناء عليه وتعميمه ليصبح منهجاً دائماً وليس مجرد حدث موسمي.

واكد ان هدف بناء اقتصاد المعرفة والاستدامة وبناء مجتمعات السعادة المستقرة والمترابطة يتحقق فقط من خلال الدمج بين الاطلاع على الانتاج الفكري للشعوب الأخرى وقراءة تجاربها وتجارب الأجيال التي سبقتنا وبين الانتاج المعرفي الخاص بنا كأمة عربية تؤلف كتبها وتقدم رواياتها للعالم بالاستناد إلى موروثنا الثقافي الأصيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يؤكد أن تحدي القراءة نموذج حضاري للتحفيز الذاتي للشباب النعيمي يؤكد أن تحدي القراءة نموذج حضاري للتحفيز الذاتي للشباب



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates