تلاميذ ووهان بؤرة كورونا يعودون إلى المدارس بعد أشهر من التعليم عن بُعد
آخر تحديث 14:26:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تلاميذ "ووهان" بؤرة "كورونا" يعودون إلى المدارس بعد أشهر من "التعليم عن بُعد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تلاميذ "ووهان" بؤرة "كورونا" يعودون إلى المدارس بعد أشهر من "التعليم عن بُعد"

تلاميذ
بكين - صوت الامارات

عاد التلاميذ في مدينة ووهان الصينية، إلى الدراسة، بعدما اضطروا إلى التعلم عن بعد طيلة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وظهر الفيروس في مدينة ووهان، بإقليم هوبي، وسط الصين، خلال أواخر 2019، ثم تفشى في باقي مناطق العالم وتحول إلى جائحة أصابت أكثر من 3 ملايين شخص.

وشوهد تلاميذ مدينة ووهان وهم يرتدون الكمامات داخل الفصل، فيما يخضعون لفحص حراري عند الدخول، في إجراء وقائي للتأكد من سلامتهم، وفتحت 121 مؤسسة تعليمية أبوابها في المدينة، بعدما كانت قد أغلقتها بشكل كامل من جراء الجائحة، في يناير الماضي، لكن السلطات سمحت بعودة تلامذة الثانوية العامة فقط.

وجرى السماح لهؤلاء بالعودة إلى المدارس لأنهم مقبلون على الدراسة في الجامعة ومؤسسات التعليم العالي، خلال السنة المقبلة، وحظيت العودة إلى المدارس بتفاعل واسع في المنصات الاجتماعية التي يرتادها الصينيون مثل "ويبو"، وبدت الخطوة بمثابة مقدمة لعودة الحياة إلى طبيعتها.

ومن المرتقب أن يجري تحديد عودة المستويات الأخرى في وقت لاحق، وأكد المسؤولون ضرورة إجراء كافة التلاميذ لفحوص كورونا قبل العودة إلى الفصول، وفي غضون ذلك، قامت المؤسسات التعليمية بتعقيم كافة الفصول، لأجل وقاية التلاميذ من عدوى محتملة، كما تم الإبقاء على مسافة الأمان بين الطاولات.

وفي المنحى ذاته، بدأت مدارس أخرى في الصين فتح المدارس، بشكل تدريجي، لكن مع اتخاذ إجراءات وقائية للحؤول دون موجة تفش ثانية، ولم يجر تسجيل حالات إصابة جديدة في مدينة ووهان، بؤرة تفشي المرض، منذ أكثر من شهر، لكن الخبراء يحذرون من "انتكاسة" في حال تمت العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل سريع.

قد يهمك ايضا
الصين ترفض أي تحقيق دولي حول نشأة فيروس كورونا

رئيسة وزراء نيوزلندا تعلن "الانتصار" على فيروس كورونا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلاميذ ووهان بؤرة كورونا يعودون إلى المدارس بعد أشهر من التعليم عن بُعد تلاميذ ووهان بؤرة كورونا يعودون إلى المدارس بعد أشهر من التعليم عن بُعد



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates