عبد الله بن زايد يترأس اجتماعين لمجلس التعليم والموارد البشرية
آخر تحديث 09:24:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبد الله بن زايد يترأس اجتماعين لمجلس التعليم والموارد البشرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الله بن زايد يترأس اجتماعين لمجلس التعليم والموارد البشرية

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان
دبي-صوت الإمارات

ترأس سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، اجتماعين للمجلس، عقدا عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.واستعرض معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، مجموعة البروتوكولات والاشتراطات والإجراءات الاحترازية، التي يجب أن تتبعها جميع المنشآت التعليمية في الدولة، من أجل تحقيق بيئة آمنة وصحية عند تشغيلها أثناء جائحة "كوفيد-19".

وأكد معاليه، أهمية تقيد المنشآت التعليمية بما ورد في وثيقة تشغيل المنشآت التعليمية في الدولة والتي تم إعدادها من قبل الوزارة وفق الإطار العام لتشغيل المنشآت، مع التركيز على الجانب الذي يخص المنشأة، مشيراً إلى أنه تمت مراعاة أدق التفاصيل التشغيلية عند إعداد الوثيقة، تحقيقاً لبيئات تعلم آمنة ومهيأة بالشكل الأمثل لاستقبال الطلبة والكوادر التعليمية.

وأطلع مجلس التعليم والموارد البشرية، على دراسة التأثير الاقتصادي للتعليم عن بعد في الدولة، والتي استعرضتها وزارة التربية والتعليم حيث تطرقت الدراسة إلى سيناريوهات مختلفة لإدارة الموارد البشرية في قطاع التعليم والتأثير الناتج عنها، حيث تقدر إنتاجية قطاع التعليم في الدولة بنحو 33 مليار درهم، وتشكل إنتاجية الموارد البشرية في قطاع التعليم نسبة لا تقل عن 12 % من إجمالي إنتاجية القطاع، وتأتي أهمية هذه الدراسة في دعم إنتاجية قطاع التعليم، والجهود الرامية في تعزيز كفاءة رأس المال البشري في المؤسسات التعليمية في الدولة.

وضمن نطاق الأنشطة والبرامج الصيفية، استعرضت وزارة التربية والتعليم منظومة من البرامج والأنشطة المهارية والأكاديمية بشكل افتراضي لصيف 2020 بما يتكامل مع الجهود التي تعكف عليها وزارة الثقافة والشباب، والتي تهدف إلى تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية والأنشطة الأكاديمية والإثرائية والتنافسية في مختلف المجالات كالعلوم والتقنية والفنون والثقافة والمهارات الحياتية والصحة واللياقة واللغة والبيان، بما يستهدف ما يزيد عن 137 ألفاً من الطلبة وأولياء أمورهم وكافة فئات المجتمع.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم إعداد أكثر من 98 برنامجاً، بالتعاون ومشاركة أكثر من 55 مؤسسة حكومية وخاصة من مختلف إمارات الدولة، ليتم توفيرها لكافة المراحل العمرية خلال فترة الصيف.

واستعرضت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، نتائج تقييم التعليم عن بعد في المدارس الحكومية والخاصة في الدولة، حيث عملت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات التعليمية على تقييم آليات وخطط التعليم عن بعد في مدارس الدولة، منذ شهر مايو الماضي.

وشملت معايير تقييم التعليم عن بعد، ثلاثة محاور رئيسية تركز على عمليات التعليم والتعلم والتنشئة الإيجابية للطلبة ودور المدرسة وقيادة المدرسة في إدارة عمليات ومصادر التعليم عن بعد، لضمان حصول الطلبة على فرص تعلمية مفيدة ومناسبة.

وأوضحت معاليها، أن هذا الإطار يقيم مستوى المدارس في تطبيق التعليم عن بعد على 3 مستويات، متطور ومتطور جزئياً وغير متطور، وبلغت نسبة المدارس الحكومية التي وصلت إلى المستوى المتطور 22 %، بينما وصلت 67 % من المدارس الخاصة إلى المستوى ذاته، في المقابل وصلت 78 % من المدارس الحكومية إلى مستوى متطور جزئياً، بينما وصلت نسبة المدارس الخاصة التي وصلت إلى المستوى نفسه 32 %، وتم تقييم 12 مدرسة خاصة في المستوى غير المتطور، بينما لم تصل أي مدرسة حكومية إلى هذا المستوى.

من جانبها، استعرضت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب مشروع البرنامج الوطني لدعم البدعين المتأثرين بأزمة "كوفيد-19"، حيث استطاع البرنامج في مرحلته الأولى تقديم منح مالية تراوحت بين 15 ألفاً إلى 50 ألف درهم لـ 87 مبدعاً مستقلاً وشركة إبداعية صغيرة.

كما تطرقت معاليها، إلى مجموعة من التحديات التي تواجه العاملين في هذا القطاع من أفراد ومؤسسات وطبيعة السياسات والتشريعات التي تعمل عليها الوزارة لخلق بيئة تنظيمية فعالة تستقطب المبدعين، وتحفزهم على الاستثمار في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية.

من جانبها، استعرضت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، البرامج الصيفية التي سيتم تقديمها لمختلف فئات المجتمع ضمن منظومة مشتركة ومتكاملة لها أهداف واستراتيجية موحدة، بحيث تتكاتف الجهات الاتحادية المختلفة لتقديم برنامج صيفي وطني متكامل، لتطوير مهارات أفراد المجتمع وتعزيز خبراتهم وتعميمه في جميع إمارات ومناطق الدولة طوال فترة الصيف.

حضر الاجتماعين، معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، ومعالي جاسم بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية بأبوظبي، ومعالي سارة بنت عوض مسلم رئيس دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، ومعالي سعيد بن أحمد غباش الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة الدكتور عبد الله بن محمد الكرم مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وسعادة الدكتورة محدثة بنت يحيى الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومحمد خليفة النعيمي مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي.

قد يهمك أيضًا:

عبد الله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية "عن بُعد"

عبد الله بن زايد يوجه رسائل مهمة للرياضيين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله بن زايد يترأس اجتماعين لمجلس التعليم والموارد البشرية عبد الله بن زايد يترأس اجتماعين لمجلس التعليم والموارد البشرية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز

GMT 13:59 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بولانسكي يقدم فيلمًا وثائقيًا ويشارك في عرضه عبر "سكايب"

GMT 02:07 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

روجينا تغير مسار الأحداث في مسلسل "ضد مجهول"

GMT 18:36 2013 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

"انتظار الغريبة" ديوان للشاعر اللبناني زاهي وهبي

GMT 16:41 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مجموعة مختارة من أروع المجوهرات المطعمة بالماس

GMT 02:05 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

تألقي بالفساتين الميدي في ربيع 2016

GMT 08:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

العويس الثقافية تستضيف معرض حسن عبد علوان

GMT 10:25 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

انخفاض درجات الحرارة في الإمارات الإثنين

GMT 07:28 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الديكورات الكلاسيكية بمظهر عصري في منزل أنيق وراقي

GMT 14:58 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

محمود ياسين في أحدث صورة له والتغير في ملامحه إلى حد بعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates