أبوظبي للتعليميغير مناهج الثانوية العام المقبل
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي للتعليم"يغير مناهج الثانوية العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم"يغير مناهج الثانوية العام المقبل

الدكتورة كريمة المزروعي المديرة التنفيذية لقطاع التعليم المدرسي في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

كشفت المديرة التنفيذية لقطاع التعليم المدرسي والسياسات بالإنابة في مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة كريمة المزروعي، عن تغيير مناهج الحلقة الثالثة (الثانوية) بدءاً من العام المقبل، تماشياً مع وصول النموذج المدرسي الجديد إلى هذه المرحلة، مشيرة إلى أن «بعض المواد ستشهد تغيرات كبيرة، مثل الدراسات الاجتماعية، من خلال تفريعها إلى مواد عدة، تشمل مادة للاقتصاد، وأخرى للسياسة، وثالثة للتاريخ».

وأوضحت المزروعي، خلال ورشة عمل مستجدات الحلقة الثالثة، التي نظمها المجلس، أمس، أن النموذج المدرسي الجديد الذي بدأ تطبيقه في رياض الأطفال والصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي في المدارس الحكومية في أبوظبي عام 2010، سيصل إلى طلبة الصف العاشر العام المقبل، ما يستوجب تغييرات في المناهج وطرق التدريس.

وقالت إن المجلس وضع خارطة لهيكلة الحلقة الثالثة، بهدف ردم الفجوة بين مخرجات التعليم العام ومتطلبات التعليم العالي، خصوصاً بعد قرار إلغاء السنة التأسيسية في الجامعات، لتلبية مطالب استراتيجية الدولة 2021، واستراتيجية أبوظبي 2030، وقرار إلغاء التشعيب في الحلقة الثالثة، وإعداد الطلبة للتخصصات العلمية التي تحتاج إليها الدولة وسوق العمل.

وأضافت المزروعي أن الطلبة سيدرسون وفق النموذج المدرسي الجديد، مواد تخصصية، لافتة إلى تغيير بعض المواد، فيما سيتم تفريع مواد أخرى إلى تخصصات أكثر ملاءمة، من بينها مادة الدراسات الاجتماعية التي ستتفرع إلى اقتصاد وسياسة وتاريخ، فيما ستشهد مادة اللغة العربية تركيزاً أكبر على الأدب والمهارات اللغوية، مشيرة إلى أن ورشة العمل الحالية تعد خطوة أولى مع الشركاء المعنيين من الميدان التربوي والجامعات، للوقوف على الشكل النهائي الأمثل لمتطلبات هذه المرحلة.

وأكدت المزروعي أن الكتب الجديدة ستكون أكثر ملاءمة، ومطابقة للمهارات التي يجب توافرها في الخريجين، إذ يتضمن المنهاج مهارات يجب أن يحصل عليها الطالب بغض النظر عن نوع الكتاب المدرسي المقرر، مشيرة إلى أن المجلس بدأ تطبيق برنامج دعم أكاديمي جديد للطلبة، يبدأ العمل به مباشرة بمجرد تعثر الطالب، للوصول بجميع الطلبة إلى حد معين من المهارات لا يمكن النزول عنه.

وشددت على أن النموذج المدرسي الجديد، الذي سيصل إلى الحلقة الثالثة العام المقبل، يوفر للطلبة الدعم اللازم لاجتياز الامتحانات الدولية، والإرشاد الأكاديمي والمهني، وتحفيز التعلم من خلال الأنشطة اللاصفية، إضافة إلى أساسيات التخاطب والتحدث ومهارات الاتصال التقنية التي تدرّس جزءاً لا يتجزأ من اللغة.

وأشارت إلى أن المنهج الجديد مصمم لمساعدة الطلبة على الاستعداد الجيد للدخول في معترك الحياة العملية والتعلم المستمر، إضافة إلى تزويدهم بالمهارات والخبرات، التي من شأنها تعزيز فرصهم لاستكمال دراساتهم الجامعية مباشرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليميغير مناهج الثانوية العام المقبل أبوظبي للتعليميغير مناهج الثانوية العام المقبل



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates