إقبال متواضع على مراكز توزيع الزي المدرسي في اليوم الأول
آخر تحديث 14:33:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقبال متواضع على مراكز توزيع الزي المدرسي في اليوم الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال متواضع على مراكز توزيع الزي المدرسي في اليوم الأول

توزيع الزي المدرسي
دبي – صوت الإمارات

فتحت مراكز توزيع الزي المدرسي المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، أبوابها أمام أولياء الأمور في 6 إمارات ضمت دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة، إذ شهد اليوم الأول من التوزيع، إقبالاً متواضعاً في معظم المناطق، نظراً لاستمرار فترة الإجازات.

وأكد عدد من أولياء الأمور توفير الزي المدرسي لأبنائهم في مختلف المراحل الدراسية بكافة المقاسات، معبرين عن رضاهم عن جودة تصنيع الزي المدرسي، مع تفاوت طفيف في أسعار بعض القطع، الخاصة بالرياضية والجاكيت.

حددت وزارة التربية والتعليم، ثمانية مراكز على مستوى دبي والمناطق الشمالية، لبيع الزي المدرسي للعام الدراسي الجديد 2017-2018، من خلال تعاقدها مع شركتين جديدتين، تعمل على فترتين صباحية ومسائية.

دبي: إقبال متوسط
وشهد مركز توزيع الزي المدرسي في دبي، توافد أعداد متوسطة من أولياء الأمور، حيث عبروا عن رضاهم لتوافر جميع القياسات لملابس أبنائهم في مختلف الأعمار، فضلا عن الأسعار المناسبة التي جاءت في متناول أيديهم، وأكد ولي الأمر "يوسف"، ولدية ابن يدرس في الصف الثالث، وبنت في الصف السادس، أن هناك مرونة في الحصول على زي أبنائه هذا العام، موضحا أن جودة المنتج تفاوتت بين أنواع الزي، كما أن هناك تفاوتا في الأسعار، لاسيما الخاصة بالزي الرياضي والجاكيتات.

الشارقة: مرونة وانسيابية

وفي الشارقة سادت حالة من المرونة والانسيابية داخل مركز توزيع الزي المدرسي الجديد، وتوافد أولياء الأمور مع ذويهم من الطلاب، لاختيار ملابسهم والمقاسات التي تناسبهم داخل مركز نادي سيدات الشارقة، وجاءت عمليات تسليم الزي للطلاب مرنة وهادئة ولم تشهد أي ازدحام، وتوافرت المقاسات بشكل ميّسر،حيث جاءت الأسعار مناسبة لجميع مستويات الأسر. وأعرب عدد من أولياء الأمور في مركز نادي سيدات الشارقة عن ارتياحهم الشديد لعملية توزيع الزي المدرسي للعام الدراسي الجديد.

عجمان: إقبال محدود
وشهدت أول أيام عمليات توزيع الزي المدرسي في إمارة عجمان إقبالاً محدوداً لأولياء الأمور حيث قال محمد عواد مسؤول فرع عجمان لتوزيع الزي المدرسي عن شركة صناعات الإمارات، إن الشركة جهزت منفذ البيع في صالة مكيفة الهواء في فندق القطر بعجمان، فضلا عن توفير مواقف للسيارات بالمجان، وتم توفير الزي من الروضة إلى الصف الثاني عشر، وأشاد بعض أولياء الأمور بالنظام الراقي في عملية بيع الزي المدرسي للطلبة، معتبرين أن ذلك يوفر عليهم الجهد والوقت والمال أيضاً.
أم القيوين: إشادة بالتنظيم

شهدت منافذ بيع الزي المدرسي في أم القيوين إقبالاً متوسطاً ومبكراً من أولياء الأمور الذين توافدوا مع بدء ساعات العمل صباحاً للحصول على الملابس خوفاً من نفادها، في وقت أشادوا بالتنظيم العام في مركز توزيع الزي المدرسي، فضلا عن توفير كافة القياسات والأحذية ذات النوعية الممتازة بمختلف مقاساتها، والحقائب المدرسية بأسعار جيدة، وأبدوا رضاهم التام عن عمليات التوزيع في مراكز التوزيع.

الفجيرة: إقبال ضعيف
شهد أول يوم لتوزيع الزي المدرسي في إمارة الفجيرة إقبالاً ضعيفاً من قبل الأهالي، حيث رصدت "الخليج" استعداد المراكز المخصصة لتوزيع الزي في الإمارة، وجاهزيتها، فضلاً عن تخصيص مشرفين في كل مركز لمتابعة سير العمل وتذليل العقبات للأهالي وتبسيط إجراءات شراء الزي المدرسي الجديد، وخصصت ساعات العمل في مراكز البيع في الفترة الصباحية والمسائية، وأكد أولياء الأمور أن المكان المخصص للبيع ضيق ولا يسع الأهالي خاصة في الأيام المقبلة.
رأس الخيمة: قلة الألبسة

وفي مركز بيع الزي المدرسي الحكومي ببناية القرم في رأس الخيمة، كان الإقبال على شراء الزي متواضعاً جداً، فيما لم تتوافر جميع الألبسة المدرسية خاصة الرياضية منها، وقالت ولية الأمر "أم محمد" وهي تهم بشراء الزي المدرسي لأبنائها الخمسة، أن أفضل ما تم توفيره هو الزي المدرسي، إلا أن بعض الألبسة المدرسية المعروضة للبيع لا تتناسب الجو وخاصة حر الصيف، فالقمصان للطالبات في المرحلة الثانوية مصنوعة من النايلون، مضيفة أن بعض المتاجر عرضت الزي المدرسي بأسعار مرتفعة الأمر الذي لا يناسب قدرتها المادية.

من جانبها أكدت "أم أحمد"، أن الأسعار المناسبة تجعلنا نغض الطرف عن نوعية الخامات المستخدمة.

شكوى في عجمان
ذكر محمد عواد مسؤول فرع عجمان لتوزيع الزي المدرسي، عن شركة صناعات الإمارات، إنه اتفق مع وزارة التربية والتعليم بحيث تكون شركة صناعات الإمارات مسؤولة عن بيع الزي المدرسي بإمارات الشارقة وعجمان ورأس الخيمة، والشركة الأخرى عن إمارة دبي وأم القيوين والفجيرة، وتم اكتشاف أن الشركة الأخرى لم تلتزم بالاتفاق وقامت ببيع الزي المدرسي في منطقة عجمان الأمر الذي أدى على عدم وجود أولياء الأمور في مركز بيع الشركة لشراء الزي المدرسي.

وأضاف: إذا استمر هذا الوضع سوف نضطر إلى إغلاق منفذ البيع نظراً للخسارة الكبيرة التي تكبدتها الشركة حتى الآن، مطالباً وزارة التربية والتعليم بإجراء سريع لحل هذه المشكلة، لافتاً إلى أن الوزارة أنذرت الشركة الأخرى بإغلاق مركز البيع لها بعجمان، ولكن الشركة لم تلتزم بذلك،على حد قوله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال متواضع على مراكز توزيع الزي المدرسي في اليوم الأول إقبال متواضع على مراكز توزيع الزي المدرسي في اليوم الأول



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates