طلبة رأس الخيمة يعززون مهاراتهم في المعسكرات الشتوية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طلبة رأس الخيمة يعززون مهاراتهم في المعسكرات الشتوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلبة رأس الخيمة يعززون مهاراتهم في المعسكرات الشتوية

طلبة رأس الخيمة
رأس الخيمة - صوت الامارات

أطلقت المؤسسات المحلية وجمعيات النفع العام في رأس الخيمة مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية لطلاب وطالبات المراحل التعليمية بهدف استغلال عطلة الفصل الدراسي الأول، وملء أوقات فراغهم بالمفيد وبالشكل الأمثل، بما ينعكس عليهم بشكل إيجابي، حيث تسهم المعسكرات الطلابية الشتوية في رأس الخيمة في تعزيز خبرات الطلبة ومهاراتهم.

وقالت سمية حارب السويدي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية في رأس الخيمة:

«أطلقت أكاديمية الموهوبين التابعة للمؤسسة مجموعة من الورش المتنوعة في المجال الثقافي والتقني والحرفي لشهري ديسمبر ويناير ضمن أجندة الفعاليات الهادفة إلى توعية طلاب المدارس خلال عطلة الفصل الدراسي وتعزيز وتطوير المهارات من خلال فتح المجال والأفق أمامهم لإشباع احتياجاتهم وتطلعاتهم في أجواء علمية تربوية».

وأشارت إلى «أن المعسكرات الشتوية والصيفية التي تنظمها الأكاديمية تلعب دوراً كبيراً في جذب الطلبة من مختلف المراحل الدراسية، حيث تنظم لهم البرامج العلمية والثقافية والتراثية والفنية القائمة على الابتكار، للفئة المستهدفة من عمر 9 سنوات وما فوق، تحت شعار «ابتكار - رعاية - مستقبل مشرق»، والتي بدأت من منتصف ديسمبر الجاري، وتستمر حتى نهاية يناير المقبل».

وأضافت: «تشمل برامج المعسكر الشتوي التي تقدمها الأكاديمية ورشة الإبداعات الخزفية، والرسم والحفر على الخشب، ودورة القراءة بلغة المبتدئين، وورشة الرسم ثلاثي الأبعاد، وورشة التصميم الهندسي، والمكياج السينمائي، بالإضافة للورش المجانية للأمهات الخاصة بكيفية التواصل مع الأطفال ذوي صعوبات التعلم، ودورة باللغة الفرنسية للعمر من 15 فما فوق.

وبرنامج الحساب الذهني»، مشيرة إلى أن البرنامج يتطلع لاستقطاب أكبر عدد من المشاركين ثم حصر الطلبة الشغوفين والمتميزين من خلال تقييم المدربين للمشاركين في الورش والدورات، ليتم بعدها توجيههم لبرامج تخصصية تدعم مواهبهم، كل حسب موهبته.

وأشارت إلى «أن الأكاديمية في ضوء رؤيتها الدائمة في تطوير البنية التحتية، افتتحت خلال الفترة الماضية مختبرين للحاسوب يضمان 50 جهازاً للتدريب على البرامج الإلكترونية التي تخدم الورش والبرامج الأكاديمية.

وتعمل على توفير بيئة خلاقة للابتكار والتميز وتنمية مهارات الطلبة المشاركين، حيث تواصل الأكاديمية تقديم برامجها ودعمها للموهوبين والمشاركين على مدار العام تنفيذاً لمؤشر الاستدامة».

ثقافة

ومن جانبه أكد خلف سالم بن عنبر نائب الرئيس مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية:

«أن الجمعية تطلق لأول مرة بطولة الفرجان لطلاب المدارس الثانوية خلال إجازة المدارس على الملعب الرياضي للجمعية في الظيت، وذلك ضمن سلسلة البرامج والمعسكرات التي تحرص الجمعية على تنظيمها على مدار العام، بهدف نشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة، وتعزيز أهمية الرياضة لكل أفراد المجتمع، وخاصة خلال العطلة المدرسية وتوجيه طاقاتهم بشكل مفيد للجميع».

معسكر السنع

وبدوره أكد خميس سليمان الصغير رئيس مجلس إدارة جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي في رأس الخيمة: «أن الفعاليات التي أطلقتها الجمعية للمرة الأولى تحت شعار «معسكر أكاديمية السنع» استقطبت 165 مشاركاً ومشاركة من الطلبة الذين تراوحت أعمارهم بين الـ 9 والـ 15 عاماً.

ويقدم المعسكر مجموعة من الأنشطة، مثل آداب السنع الإماراتي والحرف اليدوية والمعرض الخاص بالأسر المنتجة وجلسات الشعر والفنون الشعبية والمعارض التراثية والألعاب الترفيهية والشعبية والطبخ الشعبي الخاص بفئة الإناث، ويستمر المعسكر حتى 28 ديسمبر الجاري».

قــــد يهمــــــــــــــك أيضـــا:-

"سعود بن صقر" التعليم العالي في الإمارات وصل مكانة مرموقة

تحويل مكتبة "المؤسسة العقابية" في رأس الخيمة إلى فصل دراسي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة رأس الخيمة يعززون مهاراتهم في المعسكرات الشتوية طلبة رأس الخيمة يعززون مهاراتهم في المعسكرات الشتوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates