ارتفاع عدد الطلاب الإماراتيين المسجلين في جامعات الولايات المتحدة
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع عدد الطلاب الإماراتيين المسجلين في جامعات الولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد الطلاب الإماراتيين المسجلين في جامعات الولايات المتحدة

ارتفاع عدد الطلاب الإماراتيين المسجلين في الولايات المتحدة
ابوظبي - فهد الحوسني

ارتفع عدد الطلاب الإماراتيين من خريجي المدارس الثانوية، الذين يتابعون دراساتهم الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، مرة أخرى في العام الماضي، بنسبة 23.4% عن العام الأسبق، وذلك وفقا لأحدث تقرير أمريكي عن الدارسين الأجانب حول العالم.

وذكر تقرير "أوبن دورز 2014" الصادر عن معهد التعليم الدولي (IIE)، أن عدد الإماراتيين المسجلين في جامعات التعليم العالي الأمريكية ارتفع في العام الدراسي 2013 – 2014 من 2256 إلى 2784 طالباً وطالبة.
وتصل نسبة الطلاب الإماراتيين الحاصلين على منح دراسية في الولايات المتحدة أكثر من 90 % من إجمالي الطلبة، تخرّج غالبيتهم من مدارس حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وبحسب التقرير، فقد ازداد تنقّل الطلاب نتيجة زيادة عدد المنح الدراسية التي توفرها الحكومة للطلاب في الجامعات، وكليات الدراسات العليا في الجامعات الإماراتية والأجنبية على حد سواء.

وتقدّم شعبة الإرشاد والمنح الدراسية في مجلس أبوظبي للتعليم للطلاب من دولة الإمارات، الفرصة لاكتساب المعرفة والخبرة الدولية من خلال مجموعة من المنح الدراسية الدولية، التي تهدف إلى دعم دراستهم الأكاديمية في الخارج، ويبلغ عدد الطلاب الذين انضموا إلى برنامج المنح الدراسية في دولة الإمارات والخارج 1380 طالباً وطالبة، في حين يصل عدد الخريجين من الجامعات سنوياً إلى حوالي 100 طالب وطالبة.

وتقوم المؤسسات التي توفّر منحاً دراسية بوضع استراتيجيات للتواصل مع طلاب المرحلة الثانوية، تهدف إلى رفع الوعي بفرص التعليم المتوفرة، وبالتالي دفع سياسات التوطين الحالية التي وضعت من قبل الجهات الحكومية المعنية، وشركات القطاع الخاص.
كما تستضيف المجموعة التعليمية الأمريكية "Education USA"، بدعم من سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي، ممثلين عن 25 جامعة أمريكية لتقديم المشورة التعليمية للزوار، من خلال جناح خاص في معرض نجاح، والذي سيقام خلال الفترة من 27-29 أكتوبر(تشرين الأول) 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ومن ضمن الجامعات الأمريكية المشاركة جامعة ولاية "أيوا"، وجامعة "سانت لويس" وجامعة "امبري ريدل" للطيران.

وقال المستشار الصحافي والثقافي في السفارة الأمريكية في أبوظبي، السيد "علي ليجليتش": "نحن فخورون بزيادة عدد الطلاب الإماراتيين في الولايات المتحدة بنسبة 23% وفقاً لتقرير "أوبن دورز" السنوي الأخير، الذي أظهر ارتفاع عدد الإماراتيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة كل عام منذ عام 2006، ولكن العام الماضي شهد نمواً هو الأعلى منذ ذلك الوقت، إنه لشيء رائع أن نرى إدراك متزايد من قبل الطلاب الإماراتيين لنوعية وقيمة فرص التعليم في الولايات المتحدة، بما فيها الدراسة الجامعية والدراسات العليا ، بالإضافة إلى تعلم اللغة الإنجليزية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد الطلاب الإماراتيين المسجلين في جامعات الولايات المتحدة ارتفاع عدد الطلاب الإماراتيين المسجلين في جامعات الولايات المتحدة



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates