وزير التربية الإماراتي يؤكد انطلاق التغيير الشامل في سلك التعليم
آخر تحديث 21:20:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير التربية الإماراتي يؤكد انطلاق التغيير الشامل في سلك التعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التربية الإماراتي يؤكد انطلاق التغيير الشامل في سلك التعليم

وزير التربية والتعليم، حسين إبراهيم الحمادي
أبو ظبي- جواد الريسي

أكد وزير التربية والتعليم، حسين إبراهيم الحمادي، أن الوزارة سوف تعتمد الهيكلية الجديدة للمدارس في تشرين أول/ أكتوبر المقبل، وسيتم إثر ذلك تسكين الشواغر في المدارس، حيث أن الانطلاقة الحقيقية للتغيير الفعلي الشامل في المنظومة التعليمية دخل حيز التنفيذ، وتحديدًا في العام الدراسي الحالي وفق خطة صيغت بدقة، واستندت في جوانبها المتعددة إلى دراسات وآراء وأفكار راجعة من الميدان التربوي.

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي للقيادات المدرسية الذي جمع وزير التربية بالقيادات التربوية من مديري النطاق والمدارس، والذي أقيم في جامعة الشارقة، بحضور  حشد كبير من المسؤولين في قطاع التربية وعدد من الخبراء الأجانب، وذلك بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

ورحّب وزير التربية بمديري ومديرات المدارس، معلنًا أمامهم حزمة من القرارات والمشاريع التي من شأنها تطوير وتذليل بعض الصعوبات التي يواجهها العاملون في الميدان، ومنها مشاكل الصيانة التي تتجدد مطلع كل عام دراسي، حيث قال: إنه "سيتم تحديد شركة صيانة لكل مدرسة لإتمام عمليات الصيانة اللازمة والطارئة للمدرسة في أسرع وقت".

كما أعلن الحمادي، عن إدراج بند السلوك في نتيجة الطالب السنوية، ما يعني أن درجة الطالب ستتأثر بغيابه وسلوكه، وأن هذه الفئة من الطلبة سيخضعون لمخيمات لمدة شهر لتعديل سلوكهم، فيما توقّعت إدارات مدرسية أن تختفي تدريجيًا ظاهرة التغيب عن الدوام قبيل وبعد الإجازات الرسمية وقرب الامتحانات، والتي كان آخرها ارتفاع نسب الغياب في المدارس قبل إجازة عيد الأضحى الأسبوع الماضي، والتي تجاوزت 90% في عدد من المدارس على مستوى الدولة.

كما أوضح الحمادي، أنه سيكون هناك إحداث تغيير في نظام تقييم الأداء، وأهم التغييرات وضع النسبة الكبرى على تحصيل الطلبة ونتائجهم، فيما تعمل الوزارة على تعديل مشروع "الدمج" في المدارس بأسلوب أجدى من السابق، وتعديل أي معوقات واجهت تطبيقه وظهرت خلال الأعوام الماضية، حيث وجّه الوزير إدارات المدارس بإيلاء أهمية كبيرة للقراءة والكتابة في مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

وأكد الحمادي، أن الوزارة سوف تعمل على إثراء "أسبوع الابتكار" الذي وجّه به نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في 22 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، والاستفادة القصوى من مجالاته.

وأضاف الحمادي، أن الوزارة  سوف تطلق "أسبوع الابتكار" الخاص بها بطريقة مبتكرة، تتضمن أنشطة ومبادرات وفعاليات قيمة وهادفة تحض على الابتكار في مختلف مدارس الدولة، وإكساب العاملين في القطاع التعليمي مهارات الابتكار، وجعله أسلوبًا ومنهجية راسخة في مختلف مناحي وتفاصيل العمل، مؤكدًا للقيادات التربوية أن ثمة صعوبات وضغوطات مؤقتة، إلا أنها ستتلاشى بسرعة، وسيكون التحسّن نحو الأفضل في التعليم قريبًا.

وفي نهاية اللقاء ردّ وزير التربية على بعض التساؤلات والملاحظات، وكان أبرزها زيادة أنصبة المعلم، حيث رد "ليس هناك أي زيادة في النصاب، وبالأخص للحلقة الأولى، فهو دائمًا 24 حصة"، وحول زيادة وقت الدوام المدرسي، كان رده أنه "ليست هناك زيادة في الوقت الحالي، فهو كما كان مقررًا سابقًا، ولكن بعض المدارس غيرت في توقيتها، مثل حذف خمس دقائق بين الحصص، أو تقليل زمن الحصة من 45 دقيقة إلى 40 دقيقة، وبالتالي قل وقت الدوام".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية الإماراتي يؤكد انطلاق التغيير الشامل في سلك التعليم وزير التربية الإماراتي يؤكد انطلاق التغيير الشامل في سلك التعليم



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 01:29 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي
 صوت الإمارات - الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي

GMT 22:27 2024 الخميس ,29 شباط / فبراير

أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام
 صوت الإمارات - أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام

GMT 16:14 2024 الأحد ,11 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 11 فبراير / شباط 2024

GMT 01:48 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"فالنتينو" يستلهم عطر "VOCE VIVA INTENSA" من اللايدي غاعا

GMT 16:11 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل تشيز كيك بالبراونيز

GMT 15:46 2015 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

نجوى كرم تلتقي جمهورها عبر إذاعة "أغاني أغاني"

GMT 08:06 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

هيرتا برلين يعلن تعاقده مع زيفويك

GMT 15:32 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن هدفه تحقيق طموحات أبنائه

GMT 13:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

عمرو عبد الجليل يكشف أسرار شخصيته في "كازابلانكا"

GMT 17:31 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

أفكار جميلة ومميزة لتصميمات " نافورة الحديقة"

GMT 07:39 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

جنوب أفريقيا من أهم الأماكن السياحية في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates