معهد مصدر يقدم 79 ورقة بحثية فئة الهندسة والعلوم الفيزيائية
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معهد "مصدر" يقدم 79 ورقة بحثية فئة الهندسة والعلوم الفيزيائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معهد "مصدر" يقدم 79 ورقة بحثية فئة الهندسة والعلوم الفيزيائية

معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا
أبوظبي ـ وام

قدم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا - خلال مشاركته في مؤتمر الإمارات لأبحاث طلبة الدراسات العليا 2015 الذي يعقد في أبوظبي - / 79 / ورقة بحثية من أصل / 221 / ورقة في فئة " الهندسة والعلوم الفيزيائية ".

وأكد المعهد نجاح طلبته في برامج الدراسات العليا في تسجيل مشاركة متميزة في المؤتمر..وذلك لمساهمتهم الكبيرة من إجمالي الأوراق البحثية المقبولة في فئة الهندسة والعلوم الفيزيائية.

ووصل إجمالي الأوراق البحثية المقبولة في المؤتمر / 302 / ورقة توزعت على أربع فئات رئيسية هي الفنون في الآداب والعلوم الاجتماعية والصحة في العلوم السريرية وما قبل السريرية وعلوم الحياة والهندسة والعلوم الفيزيائية .. حصة معهد مصدر منها / 26 / في المائة حيث شارك بـ / 80 / ورقة بحثية كانت إحداها ضمن فئة العلوم السريرية وما قبل السريرية.

وقال الدكتور محمد ساسي عميد الهيئة التدريسية وأستاذ الهندسة الميكانيكية في معهد مصدر .. إن عدد الأوراق البحثية المقدمة والمجالات التي تتخصص بها تعكس طبيعة البحث العلمي المتقدم والمتعدد التخصصات ومدى تطور وتعمق البرامج الأكاديمية في معهد مصدر .. كما يرجع ارتفاع عددها إلى عزيمة وحماسة باحثينا من طلبة الماجستير والدكتوراه الماجستير ودور أساتذتهم المشرفين على أبحاثهم في تحفيزهم على المشاركة.

و لامست الأوراق البحثية التي تقدم بها باحثو معهد مصدر قضايا هامة في المنطقة منها .. تطوير أجهزة استشعار ذكية تمكن من كشف ومراقبة تشكل طبقات الشوائب داخل أنابيب النفط وإعادة تدوير نفايات المواد الصناعية القائمة على الابتكار في الامارات وتحويلها إلى مواد وتطبيقات لتخزين الطاقة وأخرى ركزت على رسم الخرائط ورصد تغيرات الرياح في دولة الإمارات بالاعتماد على بيانات الأقمار الصناعية والبيانات الأرضية.

ويعقد المؤتمر خلال الفترة من / 22 / إلى / 24 / من شهر مارس الجاري تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي .. ويمثل فعالية متعددة التخصصات تهدف إلى تسليط الضوء على المشاريع البحثية التي يقوم بها طلبة الدراسات العليا في مختلف أنحاء الدولة والعالم .

ويوفر المؤتمر الذي تشرف على تنظيمه جامعة خليفة للعلوم والتكنلوجيا والبحوث ومجلس أبوظبي للتعليم فرصة لطلبة الدراسات العليا في الإمارات لعرض ومشاركة مشاريعهم البحثية والاستماع إلى آراء وتقييم الخبراء والتواصل مع المهنيين في القطاعين الحكومي والخاص .

ويشارك معهد مصدر بإجمالي / 79 / ورقة بحثية في فئة " الهندسة والعلوم الفيزيائية تركز / 11 / ورقة منها على علوم المواد في حين تتناول تسع أوراق أخرى مجالات علوم الحوسبة والمعلومات والهندسة الميكانيكية بينما تتخصص ثمانية أوراق أخرى في الهندسة الكهربائية والإلكترونية والكيمياء والهندسة الكيميائية فضلا عن سبعة أوراق تتعلق بقطاع المياه .

كما يشارك معهد مصدر بأوراق بحثية تتمحور ست منها حول الأرض والهندسة البيئية والنظم الدقيقة / النانوية / وأربع حول الطاقة وأنواع الوقود وثلاث حول الهندسة المدنية وورقتين حول النفط إلى جانب غيرها من المواضيع التي تندرج ضمن فئة الهندسة والعلوم الفيزيائية.. وهناك ورقة بحثية تتناول مواضيع على علاقة بالنقل والخدمات اللوجستية وأبحاث العمليات وعلم الإدارة والمعلوماتية الحيوية وأمن المعلومات.

و يهدف مؤتمر الإمارات لأبحاث طلبة الدراسات العليا 2015 إلى توفير منصة تتيح لطلبة الدراسات العليا عرض أفكارهم الخلاقة أمام ممثلين عن مختلف القطاعات الخاصة والحكومية والاستفادة من خبرات المختصين في تقييم أبحاثهم وتقديم مشورات تتعلق بتعزيز الجانب العملي لمساعدتهم على المضي قدما في أبحاثهم .. كما سيتيح المؤتمر للطلبة فرصة التعرف على خيارات البحوث المتوفرة لدى المؤسسات الأكاديمية المشاركة.

ونجح معهد مصدر منذ تأسيسه في عام 2007 في نشر أكثر من / 450 / ورقة بحثية في مجلات علمية محكمة مرموقة إضافة إلى / 340 / مشاركة في المؤتمرات الدولية و/ 19 / فصلا في كتاب وكتابين كاملين.

كما يحرص طلبة وأساتذة المعهد على المشاركة على دوام في فعاليات محلية وعالمية لتقديم أوراقهم البحثية العلمية وعرض مشاريعهم البحثية.

وفازت ورقة علمية حملت عنوان " السباق والتكامل مع الآلة..تغييرات في طبيعة المهارات المهنية في عصر التطور التقني السريع " وأشرف على إعدادها الدكتور يوسف الحمادي الاستاذ المساعد في هندسة وإدارة النظم في معهد مصدر بالتعاون مع نظراء له في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بجائزة "أفضل ورقة علمية" في المؤتمر الدولي لنظم المعلومات 2014 الذي جرى خلال شهر ديسمبر الماضي في أوكلاند بنيوزيلاندا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد مصدر يقدم 79 ورقة بحثية فئة الهندسة والعلوم الفيزيائية معهد مصدر يقدم 79 ورقة بحثية فئة الهندسة والعلوم الفيزيائية



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates