هيئة تقويم التعليم تطلق منصة معلمونا الإلكترونية للتطوير
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

هيئة تقويم التعليم تطلق منصة "معلمونا" الإلكترونية للتطوير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة تقويم التعليم تطلق منصة "معلمونا" الإلكترونية للتطوير

هيئة تقويم التعليم
الرياض - واس

دشنت هيئة تقويم التعليم العام الأحد, منصة "معلمونا" الإلكترونية, التي أعدتها وتشرف عليها الهيئة بهدف تلقي آراء ومقترحات ومرئيات المعلمين والمعلمات والمعنيّين بالعملية التعليمية حول المعايير المهنية للمعلمين، ويمكن الدخول على المنصة والمشاركة فيها من خلال الرابط http://ts.peec.gov.sa.

ويأتي تدشين المنصة التي شهدها وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، ومحافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور نايف بن هشال الرومي، وعدد من مسؤولي الهيئة ووزارة التعليم، خطوة نحو تعزيز العلاقة الإستراتيجية والشراكة الفاعلة بين الوزارة والهيئة بما يرتقي بالعملية التعليمية.

وأوضح الدكتور الرومي في تصريح عقب التدشين، أن الهدف الرئيسي لإطلاق منصة "معلمونا" هو سماع صوت المعلمين، والتعرف على مرئياتهم ومقترحاتهم وأفكارهم لبناء المعايير المهنية للمعلمين، حيث ينص قرار مجلس الوزراء الموقر بتنظيم عمل الهيئة على قيامها بـ"إعداد المعايير المهنية واختبار الكفايات ومتطلبات برامج الرخص المهنية للعاملين في التعليم العام"، مشيراً إلى أن هذه المنصة ملك للمعلمين لكونهم محور اهتمام الهيئة، فهم حجر الزاوية في عمليات التطوير التربوي لتحسين مخرجات التعليم.

وأشار إلى أن إطلاق المنصة يأتي ضمن مشروع بناء المعايير المهنية للمعلمين، في إطار حرص الهيئة ومسؤولياتها المهنية في بناء سياسة شاملة لرحلة المعلم والمعلمة بداية من مرحلة الاختيار لدخول مهنة التعليم وحتى الخروج منها، من حيث اختباراته وتقويم أدائه والتطوير والتدريب المستمر، مضيفاً أن مشروع بناء المعايير المهنية للمعلمين يتضمن إطاراً وطنياً يصف رؤية الهيئة ووزارة التعليم لمستقبل المعلم، وستكون تلك المعايير وإطارها أساساً مهماً لتطوير اختبارات الكفايات الجديدة، التي ننشدها وينشدها جميع الأطراف في الميدان التعليمي.

وأكد أن الهيئة تسعى من خلال تلك المنصة إلى التوصل لمعايير مهنية للمعلمين والمعلمات عبر حشد أفكار كل الجهات المعنية وجميع شرائح المجتمع المتأثرة والمؤثرة في التعليم وفي مقدمتهم المعلمين بوصفهم شركاء في صناعة قرار تطوير التعليم، حتى تكون تلك المعايير معبرة عن الواقع وبما يحقق جودة التعليم التي نريدها.

ودعا محافظ هيئة تقويم التعليم العام, المعلمين وأولياء الأمور والطلاب إلى المشاركة بآرائهم ومقترحاتهم حول المعارف والمهارات والقيم التي نتطلع أن يتمكن منها معلمونا، لافتاً إلى أنه سيتم خلال منصة "معلمونا" طرح نقاش عام وحشد للآراء حول معايير مهنة التعليم لتحقيق المهنية التي نطمح لها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة تقويم التعليم تطلق منصة معلمونا الإلكترونية للتطوير هيئة تقويم التعليم تطلق منصة معلمونا الإلكترونية للتطوير



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates