تطوير مهارات 500 طالب إماراتي بالذكاء الاصطناعي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطوير مهارات 500 طالب إماراتي بالذكاء الاصطناعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوير مهارات 500 طالب إماراتي بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي
دبي - البيان

أكد معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي أهمية توفير فرص التطور العملي للشباب الإماراتيين عبر تشجيعهم على اكتساب المهارات المستقبلية وتعلم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف توفير جيل مؤهل من الكوادر الوطنية لتلبية احتياجات وظائف المستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال توقيع معاليه اتفاقية شراكة استراتيجية مع محمد أمين، النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى شركة «دل إي إم سي»، لتدريب 500 طالب من مواطني دولة الإمارات ضمن برنامج متخصص في الذكاء الاصطناعي يشرف عليه فريق متخصص من شركة «دل إي إم سي» العالمية المتخصصة في الحلول التكنولوجية.

وقال معالي عمر سلطان العلماء: تستهدف هذه الاتفاقية تطوير مهارات الشباب الإماراتيين في مجال الذكاء الاصطناعي وتوفير الفرصة للخريجين ليساهموا في بناء المستقبل وإدارة العمليات المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وإن هذه الخطوة تستكمل خطط توفير فرص التطوير لطلبة المدارس والجامعات عبر المبادرات الأخرى مثل مخيم الإمارات الصيفي للذكاء الاصطناعي.

وأضاف معاليه: «إن خلق جيل متقدم وسوق جديدة في المنطقة ذات قيمة اقتصادية عالية، ودعم مبادرات القطاع الخاص، يتطلب تعميم مفاهيم الذكاء الاصطناعي والتقنيات الذكية وتشكيل الخبرات العلمية والعملية للكوادر الحكومية والشبابية الوطنية، من خلال بناء شراكات استراتيجية، توفر أفضل تأهيل وتدريب على أدوات المستقبل ومهاراته وتعزز مكانة دولة الإمارات».

وتهدف هذه الاتفاقية إلى سد الفجوة في المهارات المطلوبة في قطاع التكنولوجيا ودعم الشباب وشحذ إمكاناتهم لتمكينهم من مواجهة التحديات المستقبلية في قطاع التكنولوجيا سريع التغير. وستساعد «دل تكنولوجيز» الطلاب في المستقبل على لعب دور محوري في تحسين كفاءة الكيانات الحكومية بحيث تصل إلى 80% وتحقيق انخفاض في التكلفة يصل إلى 45% أو ما يعادل ملايين الدولارات.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي عبر تطوير القدرات الوطنية في مجال التكنولوجيا ورفد الجيل الصاعد من المهنيين الشباب بالمهارات اللازمة وتمكينهم في مختلف المجالات بالتعاون مع عدد من كبرى الشركات الرائدة في القطاع الخاص.

برنامج تدريبي

ومن المقرّر أن يمتد البرنامج ثلاث سنوات بمشاركة 120 طالباً في كل عام، ومن ثم يتم اختيار 10 منهم لتلقي تدريب مكثف لمدة 5 أيام للحصول على شهادة في هندسة البيانات والسحابة من شركة «دل إي إم سي». وسوف تتاح الفرصة للطلاب لاكتساب خبرة عملية عبر الأقسام المختلفة في الشركة.

كما سيتم دعوتهم لحضور أكبر الأحداث والفعاليات التي تقيمها الشركة أو تشارك فيها مثل أسبوع جيتكس للتقنية. وستكون «دل إي إم سي» هي أول من يعين سفيراً للذكاء الاصطناعي بموجب هذه الاتفاقية.

وأشار محمد أمين إلى أن استثمارات «دل تكنولوجيز» العالمية في البحوث والتطوير تجاوزت حاجز 12.8 مليار دولار خلال الأعوام الثلاثة الماضية وتخطط لتخصيص 5.8 مليارات دولار سنوياً في هذا المجال.

وأكّد أن التكنولوجيا تلعب «دوراً متنامياً في إعداد الطلبة لسوق العمل في عالم يشهد تغيرات متسارعة»، معتبراً أن الوظائف المستقبلية في مجالات متقدمة مثل إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وعلم البيانات «تتطلب أن نستثمر في تطوير الشباب بالمهارات اللازمة لأداء هذه الأدوار».

وقال: «من شأن التعاون بين قطاع تكنولوجيا المعلومات والأوساط الأكاديمية تزويد شبابنا بمستوى رفيع من الأفكار الخلاقة التي تناسب الاستخدامات العملية لمختلف أشكال التكنولوجيا».

وبدوره أعرب فادي رشماني، المدير الأول والمدير العام لشركة «دل إي إم سي» في دولة الإمارات، عن شكره وتقديره لوزير الدولة للذكاء الاصطناعي على الدعم الذي تلقته هذه المبادرة.

مؤكداً فخر «دل إي إم سي» بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات في «إطلاق هذه المبادرة النوعية»، التي تأتي في سياق التزام الجانبين دعم التنمية الوطنية، وأضاف: «نستمد إلهامنا من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تطوير برامج وخدمات لصالح المجتمعات في كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة».

مبادرات مبتكرة

وقد نظمت «دل إي إم سي» برنامجاً تدريبياً متخصصاً في مجال إنترنت الأشياء والتحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة يُعدّ الأول من نوعه على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأقيم البرنامج، الذي اتخذ شكل معسكر تدريبي متقدم، في جامعة الإمارات العربية المتحدة بمدينة العين، وركّز على تطبيقات إنترنت الأشياء واستخداماتها فضلاً عن الجوانب المتصلة بالتحوّل الرقمي، بهدف تمهيد الطريق لصقل مهارات خبراء البيانات المستقبليين.

رؤية مستقبلية

عقدت شركة «دل إي إم سي» مسابقة الرؤية المستقبلية (Envision The Future) السنوية المصممة لتحديد أفضل مشاريع التخرج في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، وشهدت المسابقة في عامها الثاني مشاركة أكثر من 880 طالباً في السنة النهائية من دراستهم الجامعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير مهارات 500 طالب إماراتي بالذكاء الاصطناعي تطوير مهارات 500 طالب إماراتي بالذكاء الاصطناعي



GMT 02:01 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

أسباب وفوائد كثيرة للشروع في الدراسات العليا

GMT 01:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

"دبي الأكاديمية" تناقش وجهات استقطاب الطلاب

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 01:48 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"دبي للتوحد" يعلن نتائج برنامجه للروبوتات التعليمية

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates