التربية والتعليم تؤكد أن مقاعد الدكتوراه للمعلمات مستنفذة
آخر تحديث 06:56:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التربية والتعليم تؤكد أن مقاعد الدكتوراه للمعلمات "مستنفذة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التربية والتعليم تؤكد أن مقاعد الدكتوراه للمعلمات "مستنفذة"

وزارة التربية والتعليم
أبها – صوت الامارات

طالبت وزارة التربية والتعليم، المعلمات الراغبات في الابتعاث للفترة الثانية التي تبدأ في 11 من شهر ربيع الآخر، إلى إكمال مسوغات الترشيح، مشيرةً إلى أن المقاعد لدرجة الدكتوراه في القياس والتقويم استنفذت، كما أن تخصص "تربية الموهوبين" لم يتبق فيه إلا مقعد واحد فقط.
جاء ذلك في تعميم أصدره مدير عام التدريب التربوي والابتعاث في التربية، جواهر الشثري، مطالبة جميع مديرات إدارات التدريب والابتعاث في المناطق والمحافظات التعليمية في المملكة، لاستقبال طلبات الراغبات في الابتعاث لدرجتي الماجستير والدكتوراه من شاغلات الوظائف التعليمية.
وبينت الشثري، أن الدراسة للمرشحات، تبدأ في 11 شهر ربيع الآخر، وتنتهي منتصف رمضان المقبل، على أن يتم ترشيح المبتعثات بعد إخضاعهن للمفاضلة في موعد أقصاه نهاية شهر ذي الحجة المقبل، مشددةَ على ضرورة التقيد بالضابط الزمني المحدد من قبل لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية التي تشترط وصول الترشيحات قبل 60 يومًا على الأقل.
إلى ذلك، رصدت إحدى الإدارات التعليمية "عدم دقة" استمارات طالبي الدراسة المسائية والانتساب لبعض المعلمين عند التعبئة لحقولها وخاصة فيما يتعلق بتحديد المسافة بين مقر العمل وجهة الدراسة وعدد المرشحين للدراسة من كل مدرسة.
وأبلغت الإدارة، جميع مدرائها في مكاتب التربية والتعليم والأقسام والمدارس بضرورة التأكد من ضوابط وشروط الدراسة المسائية، والعودة للتعاميم المنظمة لذلك، تماشيًا مع توجيهات الوزارة.
وحملت الإدارة التعليمية مدراء طالبي الموافقة على الدراسة مسؤولية صحة الاستمارة ودقتها، ومطالبتهم بضرورة التأكد من جميع حقولها وصحة البيانات، وإرفاق الوثائق المطلوبة للحصول على موافقة من أهمها صورة آخر مؤهل علمي للمرشح، وإفادة تسجيل المؤهل من الخدمة المدنية، وقبول من الجامعة موضحًا نوع القبول مسائي أم انتساب وصورة لبطاقة الأحوال.
وأضافت الإدارة التعليمية، أن موعد منح الموافقة على الدراسة المسائية والانتساب يكون في بداية كل فصل دراسي ولمدة شهر، ومن بداية اختبارات الدور الأول وحتى آخر يوم من دوام شاغلي الوظائف التعليمية قبل تمتعهم بالإجازة، حسبما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم تؤكد أن مقاعد الدكتوراه للمعلمات مستنفذة التربية والتعليم تؤكد أن مقاعد الدكتوراه للمعلمات مستنفذة



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates