تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق
آخر تحديث 22:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق

تخريج طلاب ماجستير في جامعة دمشق
دمشق ـ صوت الإمارات

كرمت جامعة دمشق اليوم عددا من خريجي الدفعة الأولى من “ماجستير التأهيل والتخصص في التخطيط وإدارة التنمية السياحية المستدامة وإدارة التراث الثقافي وتسويقه” وخريجي الدفعة الثانية من طلاب المرحلة الجامعية الأولى في كلية السياحة وذلك بدار الأسد للثقافة والفنون.

وبين وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني أن إحداث كلية السياحة تزامن مع الحرب الإرهابية الكونية التي تشن ضد سورية ما يدل على استمرار العلم ومقاومة أدوات الغدر والحقد جميعها مشيرا إلى أن طلاب الكلية يتحلون بالمهارات المطلوبة اللازمة لرفد سوق العمل بمخرجات تعليمية مؤهلة ومتميزة.

وزير السياحة بشر يازجي نوه بتخريج الطلاب للاستفادة من خبراتهم وإمكانياتهم العلمية والبحثية في قطاع السياحة والعمل لإعادة ألقه وخاصة في ظل التحدي الذي تشهده الوزارة خلال الظروف الحالية..مؤكدا أهمية التخطيط السياحي السليم للاستثمار بهذا القطاع المهم بالشكل المطلوب.

وأشار إلى أن الوزارة بصدد الإعلان عن مسابقات لتأمين فرص عمل لخريجي الكلية والمعاهد والمدارس السياحية والفندقية إضافة إلى التشارك مع القطاع الخاص في هذا المجال وإنشاء مؤسسات للترويج السياحي.

بدوره أكد رئيس جامعة دمشق الدكتورمحمد حسان الكردي أن تخريج طلاب كلية السياحة في هذه الظروف التي تمر بها سورية يعد رسالة للعالم بأننا ماضون في صون التراث والحضارة السورية مبينا أن خريجي الكلية هم الأجدر على تطوير وتنمية السياحة الوطنية ورفد القطاع السياحي بكوادر بشرية وعلمية مؤهلة ومدعمة بشهادات اكاديمية قادرة على البحث والابداع والابتكار بما يسهم في خدمة الاقتصاد الوطني وواقع الخدمات السياحية في سورية.

عميد كلية السياحة الدكتور تيسير زاهر أوضح أن رسالة الكلية تقوم على تنمية القطاع السياحي السوري عن طريق تنمية الموارد البشرية والفكر الابداعي وتزويد الطلاب بالمفاهيم الأساسية والمنهجيات العلمية المتبعة في منظمات الأعمال السياحية العالمية ليتمكنوا من الممارسة العملية لها باحتراف وفقا لإحدث الأنظمة والمعايير العالمية.

وفي كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية أكدت عضو قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد الدكتورة آلاء الشيخ دور الشباب في بناء مستقبل سورية داعية إياهم إلى الاجتهاد من أجل تحقيق طموحاتهم موضحة في الوقت ذاته أن تخريج الطلاب الأوائل من كلية السياحة دليل على استمرار العملية التعليمية وتحديها لظروف الإرهاب الذي يحاول النيل من نور العلم.

وعبرت الطالبة انجيلا بطاح في كلمة الخريج الأول عن شكرها لجامعة دمشق العريقة الحاضن الأكبر للعلم والعلماء وتقديرها لأساتذة الكلية الذين يواكبون مسيرة الطلاب العلمية لافتة إلى أن النجاح الذي حققه الطلاب سيتوج بالعمل الجاد والحثيث لبناء الوطن وإعادة إعماره.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن مدينة تدمر ومعالمها الأثرية وأوابدها الحضارية وفقرات فنية متنوعة.

حضر حفل التكريم أعضاء الوفد الروسي الذي يزور دمشق ورئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب ورئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع وعدد من عمداء الكليات في جامعة دمشق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق تخريج طلاب ماجستير التأهيل في كلية السياحة في جامعة دمشق



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates