الرعاية التنفسية في الدمام تنضم للاتحاد العالمي لبرامج الدراسات العليا
آخر تحديث 03:27:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرعاية التنفسية في "الدمام" تنضم للاتحاد العالمي لبرامج الدراسات العليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرعاية التنفسية في "الدمام" تنضم للاتحاد العالمي لبرامج الدراسات العليا

جامعة الدمام
الدمام ـ واس

انضمت جامعة الدمام ممثلة في قسم الرعاية التنفسية بكلية العلوم الطبية التطبيقية إلى الإتحاد العالمي لبرامج درجة البكالوريوس والدراسات العليا في تخصص الرعاية التنفسية والذي يتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً له وذلك بعد الدعوة التي تلقاها القسم للانضمام من الاتحاد .
وعد رئيس قسم الرعاية التنفسية الدكتور هاجد العتيبي هذه البرامج الذي تضم جميع برامج البكالوريوس والدراسات العليا في الرعاية التنفسية بأنها تضيف الكثير إلى القسم وتعزز تواجده وتقوي مخرجاته ليؤكد أن جامعة الدمام سباقة في التخصص، لافتا أن برنامج الرعاية التنفسية بجامعة الدمام هو أول برنامج بكالوريوس تتم دعوته وانضمامه لهذا الاتحاد من خارج الولايات المتحدة الأمريكية ويعتبر أول برنامج بكالوريوس في المملكة والشرق الأوسط، حيث سيتيح الاستفادة من الخدمات التي تقدم من قبل الاتحاد العالمي لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا في الرعاية التنفسية والتعاون المشترك وتبادل الخبرات وإقامة المؤتمرات العلمية والتي بدورها ستنعكس على تطوير هذا التخصص علميا و أكاديميا .
وأضاف أن برنامج الرعاية التنفسية يأمل من انضمامه لهذا الإتحاد أن ينعكس على مخرجات وجودة التعليم في تخصص الرعاية التنفسية بما يكون له مردود إيجابي على الرعاية الصحية المقدمة في المملكة، مبينًا أن الجامعة ستعمل مع شركائها في الإتحاد العالمي لصياغة القوانين والأنظمة التي تخدم هذه المهنة .
من جهته أكد أمين عام الاتحاد العالمي البروفسور تيم ابوولت أن انضمام برنامج الرعاية التنفسية بجامعة الدمام يعتبر إضافة للاتحاد من المتوقع أن ينعكس إيجابيا على نشاطات الاتحاد وذلك لمخرجاتها القوية والسمعة القوية التي أسستها جامعة الدمام في تخصص الرعاية التنفسية على الصعيد العالمي .
من جانب أخر يقيم قسم الرعاية التنفسية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الدمام يوم الخميس المقبل ورشة عمل بعنوان (طرق التنفس الاصطناعي الحديثة), تستهدف الأطباء وأخصائيي الرعاية التنفسية بخمس ساعات معتمده من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك في مبنى رقم (11) .
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرعاية التنفسية في الدمام تنضم للاتحاد العالمي لبرامج الدراسات العليا الرعاية التنفسية في الدمام تنضم للاتحاد العالمي لبرامج الدراسات العليا



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 20:09 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

جلسة لـ«أبوظبي للكتاب» تستضيف كريس غاردنر

GMT 20:12 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

فعاليات افتراضية لمنتدى الفجيرة الرمضاني

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 08:01 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

"سيدات العين يظفرن بكأس "أم الإمارات

GMT 08:58 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates