فرص لطلبة جامعة قطر للدراسات العليا في 28 جامعة عالمية
آخر تحديث 00:36:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرص لطلبة جامعة قطر للدراسات العليا في 28 جامعة عالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرص لطلبة جامعة قطر للدراسات العليا في 28 جامعة عالمية

فرص لطلبة جامعة قطر للدراسات العليا
الدوحة - قنا

قالت د. شيخة المسند رئيس جامعة قطر إن الجامعة توفر فرصا واعدة لاكمال الدراسات العليا في العديد من الجامعات العالمية، وأشارت إلى أن الجامعة تسعى إلى تشجيع الطلبة القطريين على الاستفادة من الفرص المتاحة لاستكمال دراستهم العليا في الخارج بهدف الانضمام للهيئة التدريسية بعد ذلك.
وكانت د. المسند تتحدث خلال تنظيم مكتب البعثات والشراكات في جامعة قطر أمس معرض جامعة قطر الثالث للدراسة في الخارج لمساعدة الطلبة المتوقّع تخرجهم على تحديد توجهاتهم المهنيّة واتخاذ القرار السليم في اختيار الوظيفة الملائمة لتطلعاتهم واهتماماتهم.
وبينت رئيس جامعة قطر أن المعرض يتيح الفرصة للطلبة لاستكمال الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه في 28 جامعة عالمية من مختلف دول العالم، كما يُتيح المعرض فرصة جيدة للطلبة الحاليين والمستجدّين الراغبين باستكمال مشوارهم الأكاديمي في جامعات عالميّة للالتقاء بممثلي الجامعات والسفارات في قطر والتعرف عن كثب على فرص الدراسات العُليا المُتاحة.
 قالت د. شيخة المسند إن التنوع في التجارب العلمية من خلال ابتعاث طلبة للدراسة في الخارج يشكل اثراء مفيدا للجامعة في المجالات البحثية والاكاديمية بشكل عام، موضحة أن هذا الامر مطلوب ويطبق في مختلف جامعات العالم.
وقالت: العلم والبحث العلمي والتدريب يزدهر في ظل التنوع وهذا بمثابة استثمار، كما ان الجامعة تبني شراكات مع العديد من الجامعات العالمية من خلال مثل هذه المعارض، وكل لك يعود بالنفع على جامعة قطر.
واعربت د. المسند عن تقديرها وامتنانها لرئيس جامعة جرونينجن د. سيبراندس بوبيما وجميع السفراء والمشاركين من جامعات عالمية لاهتمامهم بهذا الحدث.
وقالت: يهدف تنظيم معرض جامعة قطر الثالث للدراسة في الخارج إلى مساعدة الطلبة المتوقّع تخرجهم على تحديد توجهاتهم واتخاذ القرار السليم فيما يخص مرحلة ما بعد التخرج. وأضافت: يُتيح المعرض الذي ينظمه مكتب الابتعاث، فرصة جيدة للطلبة الراغبين باستكمال مشوارهم الأكاديمي في جامعات عالميّة للالتقاء بممثلي الجامعات والسفارات في قطر والتعرف عن كثب على فرص الدراسات العُليا المُتاحة. ويركز الحدث على تشجيع الطلبة القطريين على الاستفادة من الفرص المتاحة لاستكمال دراستهم العليا في الخارج بهدف لانضمام للهيئة التدريسية بعد ذلك.
وأشارت إلى أن المعرض حقق نجاحًا باهرًا كما حقق سابقيه، ونأمل أن تساهم الفعالية السنوية في مساعدة الطلبة والأساتذة على توضيح أفكارهم وآمالهم وتطلعاتهم المستقبليّة والعمل دون كلل على تحقيقها.
وتساعد هذه الفعالية الطلبة القطريين على التعرف بشكل أكبر على أهمية الدراسة في الخارج والفرص التي تُتيحها الجامعة والدولة للطلبة الراغبين باستكمال دراستهم. ويُشارك أساتذة الجامعة للمرة الأولى في هذا الحدث لبحث سُبل التعاون مع غيرهم من الأساتذة وممثلي الهيئات المُشاركة.
وقد تخلل الفعالية توقيع اتفاقية تفاهم بين جامعة قطر وجامعة جرونينجن الهولندية تهدف إلى بحث سبل التعاون البحثي والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس بين المؤسستين. وقد وقع الاتفاقية د. شيخة المسند رئيس جامعة قطر ورئيس جامعة جرونينجن د. سيبراندس بوبيما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرص لطلبة جامعة قطر للدراسات العليا في 28 جامعة عالمية فرص لطلبة جامعة قطر للدراسات العليا في 28 جامعة عالمية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates