كلية دبي للطلاب تناقش رسالة ماجستير لمواطن باستخدام تقنية زووم
آخر تحديث 09:05:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلية دبي للطلاب تناقش رسالة ماجستير لمواطن باستخدام تقنية "زووم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلية دبي للطلاب تناقش رسالة ماجستير لمواطن باستخدام تقنية "زووم"

رسالة ماجستير
دبي ـ وام

منحت كلية دبي التقنية للطلاب الطالب المواطن سعود الضوياني من قسم علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات درجة الماجستير عن رسالته باستخدام تقنية "زووم" للتواصل المرئي والمسموع النقال عبر الإنترنت.

وحملت رسالة الضوياني عنوان "قياس مساهمة بنية المؤسسة في تطبيق الحكومة الالكترونية في دبي استنادا إلى نموذج بطاقة الأداء المتوازن" وتمت متاقشتها من قبل لجنة أكاديمية بإشراف الدكتور فوزي بوسلامة رئيس قسم علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات في كلية دبي التقنية للطلاب.

واستطاع الطالب الضوياني عرض ومناقشة أطروحته ومنهجه في البحث بأسلوب "المشافهة" أو الدفاع الشفوي أمام لجنة من الاكاديميين باستخدام نظام "زووم" وهي الخدمة التقنية التي تتضمن إمكانية عقد لقاء مرئي وسمعي عالي الوضوح مع اتاحة الفرصة للمشاركين لاطلاع على سطوح المكتب والوثائق على أجهزة الكمبيوتر بشفافية ومرونة.

وتألفت اللجنة الأكاديمية من الدكتور ناصر نصيري والدكتور حاتم تميم والدكتور محمد خان والدكتور فوزي بوسلامة الذي أكد أنه باستخدام تقنيات التواصل النقالة والمبتكرة مثل الـ "زووم" تمكنت كليات التقنية العليا في دبي من الاتصال باللجنة الأكاديمية من عدة كليات وجامعات لمناقشة رسالة الطالب سعود الضوياني الذي عرض أطروحة الماجستير وسط تفاعل كبير من المشاركين باستخدام واجهة تقنية عالية الوضوح وبذلك تم توفير الوقت وتكاليف السفر على الطالب المتواجد حاليا خارج الدولة.

وناقش الضوياني في اطروحته دور البنية المؤسساتية في تحول الحكومات الالكترونية إلى تقديم خدمات وتطبيقات ذكية مستعرضا وجهة نظر علمية وتقنية حول ارتباط قوة البنية المؤسساتية ونجاح تطبيق الحكومة الالكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة محللا المنهجيات والمؤشرات الرئيسية الحالية المستخدمة لقياس نجاح تطبيق الحكومة الالكترونية.

وأوصى الضوياني في نهاية أطروحته التي منح على أساسها درجة الماجستير في أنظمة المعلومات من كليات التقنية العليا في دبي بتطبيق منهج لقياس مساهمة البنية المؤسساتية القوية في نجاح تطبيقات الحكومة الالكترونية على أساس نموذج الاداء المتوازن لهذه المؤسسات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية دبي للطلاب تناقش رسالة ماجستير لمواطن باستخدام تقنية زووم كلية دبي للطلاب تناقش رسالة ماجستير لمواطن باستخدام تقنية زووم



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates