محافظ الجبيل يدشن فعاليات  قافلة سابك للعلوم
آخر تحديث 11:58:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محافظ الجبيل يدشن فعاليات " قافلة سابك للعلوم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محافظ الجبيل يدشن فعاليات " قافلة سابك للعلوم"

فعاليات " قافلة سابك للعلوم"
الرياض - واس

دشن محافظ الجبيل المهندس بدر بن محمد العطيشان اليوم فعاليات قافلة سابك للعلوم في محطتها الرابعة بالجبيل الصناعية ، وذلك في مركز المعرفة والإبداع بالفناتير .

وثمن المهندس العطيشان مبادرة شركة سابك بتنظيم "قافلة سابك للعلوم في الجبيل , في إطار برامج مسؤوليتها الاجتماعية المتميزة والمبتكرة ، التي تعزز دورها كشركة وطنية تهتم بتحقيق التطلعات الثقافية والحضارية لمجتمعها ، ما يجسد مدى حرص الشركة النبيل على التفاعل مع مجتمعها وتشجيعاً لإقامة مثل هذه البرامج الهادفة للمجتمع وإثراء اهتماماتهم بعلوم مفيدة خاصة لدى الناشئة ، شاكراً جميع القائمين على القافلة ، وكذلك الهيئة الملكية على توفير المكان المناسب واللائق لقافلة سابك لخدمة المجتمع ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه .

وعقب التدشين تجول محافظ الجبيل على أجنة القافلة استهلها بجناح يمثل مركز سابك للصناعات البلاستيكية ويضم نموذج لسيارة تدخل في تصنيع أجزاءها منتجات سابك المتخصصة صديقة البيئة التي تتسم بخفة الوزن وتقليل استهلاك الوقود .

كما تجول في قسم مختبر الكيمياء ومشاهدة الناشئة يؤدون تجارب كيميائية بسيطة حيه تتخللها كل وسائل الأمن والسلامة داخل المختبر ، تشجع على العمل والتفكير الجماعي , كما زار قسم الرياضيات الذي يضم عدد من الأطفال يتعاملون مع مسائل رياضية باستخدام أجهزة إلكترونية تحوي مسائل رياضية تفاعلية وكذلك سرد إبداعات العرب في مجال الرياضيات.

وشملت الجولة جناح الإبداع والابتكار الذي يعرف بمنتجات سابك وعلاقاتها بالحياة اليومية وترسيخها في أذهان الناشئة ، وعرض الحلول المبتكرة ، وعرض أشهر المنتجات عالمياً .

كما شملت الجولة جناح تقنية المعلومات الذي يعرض أجزاء ومكونات الحاسبات الآلية وطرق تصنيعها وعملها، وجناح لمحة الذي يعرض فيلم ثلاثي الأبعاد عن صناعات (سابك) .

وأطلع المهندس العطيشان على قسم علوم الفضاء الذي يستعرض حركة الكواكب والمجموعة الشمسية من خلال فيلم وأنشطة تفاعلية مشوقة ، والإشارة لشخصية رائد الفضاء العربي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز واستعراض منجزاته كأول رائد فضاء عربي مسلم.

وتولى فريق المتطوعات ، إضافة إلى عدد من موظفي (سابك) الشرح للمحافظ وللأطفال في أجواء علمية بهيجة تحث الطلاب والطالبات على الاهتمام بالعلوم والابتكار ، وتعزيز روح البحث العلمي وثقافة حب الابتكار في الجيل الجديد ، حيث تتسع كل جولة لـ (16) طالب وطالبة ، وتتراوح الفترة الزمنية لكل جولة بين 25 و30 دقيقة .

حضر الافتتاح رئيس شركة سافكو المهندس أحمد بن محمد الجبر ، و مدير عام شئون سابك بالمنطقة الشرقية المكلف وليد بن يوسف الكويليت ، و مدير عام الخدمات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل عبدالعزيز بن عبدالله المسند ، ومدير إدارة الاتصالات والإعلام بسابك بالمنطقة الشرقية سمير بن محمد الحكم ، وعدد كبير من طلاب وطالبات المدارس للمرحلة الابتدائية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الجبيل يدشن فعاليات  قافلة سابك للعلوم محافظ الجبيل يدشن فعاليات  قافلة سابك للعلوم



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates