وزير البحث العلمي يؤكد  اهميتة للمشروعات الابتكارية
آخر تحديث 09:19:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير البحث العلمي يؤكد اهميتة للمشروعات الابتكارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير البحث العلمي يؤكد  اهميتة للمشروعات الابتكارية

الدكتور شريف حماد وزير
القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى ان الوزارة تولى اهمية للمشروعات الابتكارية فى كافة المجالات الحيوية المهمة ومنها المجال الامنى للمساهمة مع كافة اجهزة الدول المختلفة لمواجهة الحوادث الارهابية والاعتداءات ، مشيرا الى ان الوزارة حريصة على التعاون والتنسيق مع جميع الوزارات والجهات لتحقيق المصلحة العليا للوطن .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده وزير البحث العلمى مع رئيس القطاع الاقتصادى فى وفد الاتحاد الاوروبى بمصر على هامش حفل اعلان عن نتائج المرحلة الثانية من منح برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمى والممول من الاتحاد الاوروبى والتى فاز فيها 26 مشروعا بحثيا بتمويل 8ر8 مليون يورو.

وكشف ان الوزارة تسعی خلال الفترة القادمة لانشاء المدن التكنولوجية فی كافة انحاء الجمهورية باعتبارها نقاط اشعاع حيث تجمع نظام متكامل لرعاية الابتكار بدءا من مرحلة البحث ، والحضانات التكنولوجية ، الشركات الصغيرة ، النماذج الاولية ، التسويق والتدريب مما يسهل على تطبيق الابتكارات على ارض الواقع خاصة التى تساهم فى زيادة الدخل القومى ، مشيرا الى انه من المقرر انشاء مدينتين خلال 5 سنوات على غرار القرية التكنولوجية بالمعادى .

واوضح انه من المقرر ان تنظم وزارة البحث العلمى فى إطار برنامج " نيوتن مشرفة " التى تنفذه الوزارة بالتعاون مع بريطانيا زيارة الى المدن التكنولوجية فى بريطانيا للتعرف على تجربتهم فى هذا المجال و احدث التكنولوجيا المستخدمة هناك ، كما سيتم تنظيم عدد من الزيارات المماثلة لمختلف الدول الاوروبية .

واشار حماد الى ان استراتيجية البحث العلمى فى مراحلها الاخيرة وسيتم طرحها فى القريب العاجل للحوار فى الجامعات والمراكز والهيئات البحثية والوزارات ووسائل الاعلام المختلفة ، خاصة وانه تم تجميع كافة الاسئلة التى طرحها الاعلام خلال الفترة الماضية فى هيئة عناوين للرد عليها وآخذها فى الاعتبار عند اعداد الاستراتيجية ، مؤكدا ان التحدى ليس فى كتابة الاستراتيجية ولكن تنفيذها وتطبيقها للارتقاء بمنظومة البحث العلمى والابتكار وربط البحث العلمى بالصناعة ومساهمتها فى رفع الدخل القومى

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البحث العلمي يؤكد  اهميتة للمشروعات الابتكارية وزير البحث العلمي يؤكد  اهميتة للمشروعات الابتكارية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates