التربية الامارتية  تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية
آخر تحديث 16:24:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" التربية الامارتية " تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " التربية الامارتية " تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية

وزارة التربية والتعليم الامارتية
الشارقة ـ صوت الإمارات

أكد سعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم تنفيذ الوزارة لمنظومة التدريب والتنمية المهنية التي استحدثتها بمواصفات ومعايير عالمية لإكساب المعلمين أدوات التدريس الحديثة وتقنيات التعليم المطورة وفنون الإدارة الصفية المتوافقة مع أفضل الممارسات التربوية العالمية .

جاء ذلك خلال أعمال " منتدى الخليج العربي للمعلمين " الذي انطلق بجامعة الشارقة اليوم ويستمر حتى الخميس المقبل ويصاحبه تنفيذ برنامج الحقائب التدريبية المتخصصة ويشارك فيه أكثر من 11 ألف معلم ومعلمة على مستوى المناطق التعليمية في الدولة إلى جانب 5 آلاف معلم ومعلمة من المدارس ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية.

شهد المنتدى أصحاب السعادة علي ميحد السويدي وكيل الوزارة المساعد للتعليم الخاص وخولة المعلا الوكيل المساعد للسياسات التربوية وفوزية حسن غريب الوكيل المساعد للعمليات التربوية وعبد الرحمن الحمادي الوكيل المساعد للخدمات المساندة وسعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم والدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير كليات التقنية العليا والدكتور عارف الحمادي مدير جامعة خليفة ومديرو ومديرات ومعلمو ومعلمات المناطق التعليمية والمدارسية .

وأشار سعادة مروان الصوالح إلى أن وزارة التربية حريصة على فتح المجال أمام أدوار جديدة للمعلم إيمانا منها بأهمية هذه الأدوار في المرحلة المقبلة وإدراكا منها لحتمية الاستفادة من الخبرات المميزة التي تزخر بها مدارسنا والتي نرى ضرورة صقلها وتنميتها لتكون أكثر استجابة لمستجدات العالم وخطط التطوير وبرامجه التي تتبنى الوزارة تنفيذها .

وقال : " لقد شهد العالم في السنوات الأخيرة من القرن العشرين وحتى اليوم جملة من التحولات التي تواترت بشكل سريع ومذهل على ساحة الاتصالات وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والعلوم المتخصصة وما يتصل بذلك من آليات وأساليب الإدارة الحديثة وهذا بالتحديد ما أدركته دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت مبكر وحرصت على تضمينه في خططها التطويرية ورؤيتها الاستراتيجية التي تنفذها بتوجيهات حكيمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأضاف سعادته أن الحراك السريع والمتنامي الذي نعاصره الآن على ساحة التنمية المستدامة والتنافسية العالمية ومجتمع اقتصاد المعرفة هو ما فرض المزيد من التحديات على المؤسسات التربوية المعنية بتطوير التعليم و فرض الحاجة الشديدة للتعليم النوعي والخدمة التعليمية عالية الجودة وهذه هي الخلاصة الحقيقية التي توصلت إليها جميع الهيئات والمنظمات الدولية المتخصصة وهي الخلاصة نفسها التي أقرها الخبراء والنخب التربوية ممن رهنوا تطور التعليم بالمعلم الجيد مؤكدا أنه لن يستقيم أمر التطوير دون معلم كفؤ يقود التطوير ومعلم متميز يدرك أهمية وصول دولتنا لنظام تعليمي من الطراز الأول ونحن على ثقة في قدرة عناصرنا البشرية وتفاني وإخلاص أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية من أجل تحقيق أهدافنا المنشودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 التربية الامارتية  تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية  التربية الامارتية  تعلن تنفيذ منظومة التدريب والتنمية المهنية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates