جامعة الشارقة تواكب متطلبات سوق العمل بـ 120 برنامجاً دراسياً
آخر تحديث 19:50:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الشارقة تواكب متطلبات سوق العمل بـ 120 برنامجاً دراسياً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الشارقة تواكب متطلبات سوق العمل بـ 120 برنامجاً دراسياً

الشارقة
دبي -صوت الامارات

قال الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، إن عدد البرامج المقدمة في الجامعة بلغ 120 برنامجاً، وبذلك تكون الجامعة هي أكبر جامعة في الدولة تطرح هذا العدد من البرامج، موضحاً أن هذه البرامج لا تُطرح إلا بعد الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبعد إجراء دراسة شاملة لسوق العمل في الإمارات والوطن العربي.

لافتاً إلى أن عدد طلبتها أصبح 15 ألف طالب وطالبة، وتمتلك العديد من المراكز البحثية التي تعمل بالتعاون مع جامعات ومعاهد عالميه، منها ثلاثة معاهد يرتبط بها نحو 24 مركزاً بحثياً للتميز، وأكثر من 40 مجموعة بحثية من مختلف تخصصات الجامعة يجرون البحوث العلمية مع طلبة الدراسات العليا.

وأفاد بأن عدد طلبة الدراسات العليا في الجامعة بلغ 2500 طالب وطالبة ماجستير، وعدد البرامج العليا المطروحة 28 برنامجاً، مقسمة إلى 19 برنامج ماجستير و9 دكتوراه، ومنها برنامج دكتوراه جديد تمت إضافته في هذا الفصل الدراسي، يختص في اللغة العربية وآدابها.

وذلك بعد أن حصل على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى وجود برامج أخرى في طريقها للحصول على الاعتماد الأكاديمي، ليصبح عدد الدراسات العليا في 1 سبتمبر 2018، 37 برنامجاً: 12 دكتوراه و25 ماجستير.

وقال مدير جامعة الشارقة إن الجامعة حصلت على الاعتماد الأكاديمي العالمي في خمسة برامج لكلية الاتصال، و8 برامج لإدارة الأعمال، و5 برامج للعلوم، و8 برامج للهندسة، بإجمالي 26 برنامجاً معتمداً عالمياً، ولدينا برامج أخرى في الطريق، وإن هناك 3 برامج يحصل الطالب فيها على شهادات مشتركة، وهي برامج الماجستير والدكتوراه في الطب، جميعها مع جامعة «لوبيك» الألمانية والإدارة الهندسية.

وذكر أن حفل التخريج المقبل سيشهد تخريج طالبين في الهندسة الإدارية، وسيحصل الطالبان على شهادة من جامعة الشارقة وإحدى الجامعات الكندية، ولفت إلى أن لديهم شهادة برنامج الماجستير في القيادة الأكاديمية في الطب، من كلية الجراحة البريطانية، وهي قائمة من السابق وتخرج عدداً من الطلاب.

وتحدّث عن عدد المنح الدراسية التي شملت مئات المواطنين والمقيمين لمختلف التخصصات والدرجات العلمية التي تطرحها جامعة الشارقة، والتي اعتمدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، لفصل الخريف من العام الأكاديمي 2017-2018.

حيث بلغت 1353 منحة منها 35 لدرجة الدكتوراه، و141 لدرجة الماجستير، و209 لدرجة الدبلوم، و968 لدرجة البكالريوس، وبلغ مجموع المنح الدراسية العامة التي اعتمدها سموه لعام 2018، 4118 منحة دراسية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الشارقة تواكب متطلبات سوق العمل بـ 120 برنامجاً دراسياً جامعة الشارقة تواكب متطلبات سوق العمل بـ 120 برنامجاً دراسياً



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates