وزارة التعليم العالي تحدد تسعة مجالات بحثية للابتعاث الخارجي
آخر تحديث 19:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة "التعليم العالي" تحدد تسعة مجالات بحثية للابتعاث الخارجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "التعليم العالي" تحدد تسعة مجالات بحثية للابتعاث الخارجي

وزارة "التعليم العالي"
أبوظبي – صوت الإمارات

حدّدت وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي، تسعة مجالات بحثية للمواطنين الراغبين في منح دراسية خارج الدولة، مشيرة إلى أن 30 يونيو المقبل آخر موعد لتلقي الطلبات، فيما بلغت أعداد الطلبة المبتعثين المستمرين في الدراسة حاليًا 939 طالبًا، وعدد خريجي بعثات الوزارة منذ عام 1972 حتى العام الماضي 7184 خريجًا، بينهم 5435 طالبًا من حملة البكالوريوس، و1749 من حملة الماجستير.

وأوضحت الوزارة أن طلبات التقدم إلى بعثة دراسية متاحة إلكترونيًا من خلال تطبيق البوابة الوطنية للمبتعثين، ومن خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، أو يدويًا من خلال زيارة مركزي خدمة المتعاملين التابعين للوزارة في أبوظبي ودبي، مشيرة إلى أنها استحدثت العديد من شروط الابتعاث للعام 2016 ــ 2017، التي تضمنت اجتياز المقابلة الشخصية لمقدم الطلب، وإحضار شهادة إعفاء أو تأجيل من هيئة الخدمة الوطنية.

وأكدت الوزارة أنه في إطار جهودها المستمرة لتحفيز الطلبة المبتعثين وتشجيعهم على التميز وغرس روح الابتكار لديهم، وتنمية الجانب الإبداعي، تم تحديد مخصصات مالية للطالب المتميز.

وأكد وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، أن الوزارة تدرك أهمية مواءمة برنامج الابتعاث الخارجي مع الرؤية المستقبلية للدولة، وتعمل وفق استراتيجية مدروسة قوامها توجيهات القيادة التي حددت الأهداف المرحلية والمستقبلية لقطاع التعليم العالي، والكيفية التي يسهم بها في دعم مسيرة التنمية المستدامة في الدولة، مشيرًا إلى أنهم يعملون على التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع العام والخاص ومؤسسات التعليم العالي لتحديد التخصصات والاحتياجات اللازمة.

وبين أن أجندة الوزارة تركز على الابتعاث لدراسة درجة البكالوريوس في التخصصات الطبية والهندسية والتقنية، والابتعاث للدراسات العليا (ماجستير، دكتوراه) في المؤسسات التعليمية ذات المستوى المتميز، والمحددة من قبل الوزارة، نتيجة حصولها على أعلى الدرجات.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى من خلال وضع خطط استراتيجية إلى رفع أعداد المبتعثين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه خلال الخمس سنوات المقبلة، بنسبة 50%، لافتًا إلى أن حملة الشهادات الجامعية يشكلون 74% من الطلبة المبتعثين من قبل الوزارة، مقارنة بطلاب الدراسات العليا من حملة شهادات الماجستير والدكتوراه، الذين تبلغ نسبتهم 26%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي تحدد تسعة مجالات بحثية للابتعاث الخارجي وزارة التعليم العالي تحدد تسعة مجالات بحثية للابتعاث الخارجي



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates