الطريقة السليمة لاستكمال الدراسات العليا بعد التخرج مباشرة
آخر تحديث 14:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطريقة السليمة لاستكمال الدراسات العليا بعد التخرج مباشرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطريقة السليمة لاستكمال الدراسات العليا بعد التخرج مباشرة

الماجستير يتطلب تحفيز ذاتي ومزيد من القراءات والأبحاث
لندن ـ صوت الإمارات

كشفت طالبة الماجستير في جامعة لندن "راشيل ميكايلا فين" عن أشياء عدة يجب أخذها في الاعتبار قبل الشروع في التقديم لدرجة الماجستير، وأضافت راشيل " عليك آلا تتسرع في اتخاذ القرار، ويجب عليك أن تحدد ما إذا كنت ستستكمل الدراسة بعد التخرج مباشرة أم أنك تحتاج إلى قسط من الراحة، ويعتبر الانخراط في برنامج تعليم لا تحبه خطأ مكلفًا وغير مريح وخاصة إذا انتهى بك الأمر وأنت تتسرب منه وتتركه".

وتقول تامينا كلارك التي أمضت سنوات عدة بعد التخرج قبل البدء في الماجستير في الصحافة الدولية في جامعة سيتي في لندن العام الماضي " لا تذهب إلى الدراسات العليا بعد التخرج مباشرة كوسيلة لتجنب الخروج إلى العالم الحقيقي وفعل الأشياء التي يفعلها الكبار، كن على يقين مما تريده من الدراسات العليا وحاول اتخاذ قرار مستنير بشأن المكان الذي تريد إتمام الماجستير فيه".

وأوضحت راشيل " جزء من قراري بمواصلة برنامج الدراسات العليا استند على فرصة قضاء سنة إضافية لمعرفة ما أريد أن أفعله بعد التعليم، وعلى الرغم من أن ذلك شيء غير سيء إلا أنه يجب آلا يكون السبب الوحيد لديك لاختيار مواصلة الدراسات العليا، ويجب عليك النظر في طبيعة دراستك وهل ستكون في دوام كلي أم جزئي، وكان استكمال دراستي بسرعة وعدم الاضطرار إلى التركيز بشكل كبير على أشياء كثيرة دفعة واحدة أحد أسبابي الرئيسية لاختيار استكمال دراستي بدوام كامل، ويختار العديد من الطلاب استكمال دراستهم بدوام جزئي كوسيلة لتحقيق التوازن بين العمل والدراسة وغيرها من الالتزامات، فالدراسة في دوام جزئي تمنحك بعض الوقت للعمل وتمنحك بعض الوقت للانخراط في الموضوعات المختلفة ولكن عليك أن تعلم أنها ستعطيك تجربة مختلفة من الدراسة مقارنة بزملائك الذين يعتمدون على الدوام الكامل".

وحذر أليكس هول الذي حصل على الماجستير في النظرية السياسية من كلية لندن للاقتصاد عام 2014 في دوام جزئي قائلا " كان لدى القليل من الوقت للاختلاط الاجتماعي خلال الدراسات العليا حيث كنت أقضي النهار في العمل وكنت أعمل في المساء أيضًا، وكان لدي القليل من الساعات للتوصل مع المؤسسة"، ولذلك عليك أن تسأل نفسك عما تريد من برنامج الدراسات العليا حتى تعرف هل تناسبك الدراسة في دوام كلي أم جزئي.

وتابعت راشيل " يجب عليك الاستعداد للتحدي، فعندما بدأت الدراسة للماجستير توقعت أنها ستكون في صعوبة السنة النهائية في الجامعة من البكالوريوس، ولكني اندهشت من كم الأبحاث والقراءات المطلوبة مني، يجب عليك آلا تعتقد أن الدراسات العليا ستكون امتدادًا طبيعيًا للدراسة قبل التخرج، حيث تتطلب الدراسات العليا المزيد من التحفيز الذاتي، ومن المرجح أنها ستكون أكثر صعوبة حتى في ظل وجود ساعات أقل من التواصل".

ويقول ريان لوف الذي يدرس العلوم السريرية في جامعة ايست أنغليا أنه على الرغم من قلة عدد ساعات التواصل أسبوعيًا في شهادته القائمة على البحوث إلا أن ذلك لا يعني قلة العمل المطلوب منه بشكل عام، وأضاف لوف " عبء العمل خفيف لكنه مستمر، ولكن المتوقع هو أننا ننظم أنفسنا بشكل فعال لإنجاز المشاريع البحثية المطلوبة منا، ومع استمرار البحث لدي لمدة عام بأكمله جاء عبء العمل على مراحل، وتعتبر الدراسات العليا صعبة بطريقة مختلفة حيث يرتفع مستوى الكفاءة الأساسية لذلك عليك أن تعمل بجد وقتًا أطول"، ويجب عليك التفكير جيدًا حول ما إذا كنت مهتمًا بما يكفي لتكريس سنة كاملة أو أكثر لاستكشاف تخصصك على مستوى أكثر من الصعوبة وأكثر تفصيلاً عما كنت مسبقًا.

وتابعت راشيل " يجب عليك أن تزن مكافأتك وأن تكون صادق بشأن ما تكسبه من مهارات ومعرفة وتوظيف، ويجب عليك التفكير فيما يمكن أن تخسره مثل المال والوقت ووقت الصيف الذي ستقضيه في كتابة أطروحتك الخاصة، واتفق معظم الطلاب الذين تحدث لهم على أن دراستهم لم تكن سهلة، وشدّد كلارك: دفعني المعلمون بعيدًا عن منطقة الراحة الخاصة بي ولكنهم فقط جعلوني أدرك أنني أكثر قدرة عما كنت أتصور"، ويجب عليك أن تدرك أنه أيا كان الكورس الذي تختاره ستواجه بعض التحديات أكثر من السابق، وإذا كانت المكاسب المهنية أو الشخصية تستحق هذا العناء ستفتح لك الدراسات العليا خيارات مختلفة في حياتك المهنية، وسوف تحيطك بشخصيات مشابهه لك في التفكير وستظهر لك حقا ما تقدر عليه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطريقة السليمة لاستكمال الدراسات العليا بعد التخرج مباشرة الطريقة السليمة لاستكمال الدراسات العليا بعد التخرج مباشرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates