المجلس الأعلى للجامعات يهتم بتطوير التعليم المفتوح ووضع معايير ما بعد الماجستير
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الأعلى للجامعات يهتم بتطوير التعليم المفتوح ووضع معايير ما بعد الماجستير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الأعلى للجامعات يهتم بتطوير التعليم المفتوح ووضع معايير ما بعد الماجستير

أشرف الشيحي
القاهرة_ صوت الإمارات

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعًا برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، وبحضور محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الدكتور عصام خميس؛ لبحث سبل تطوير التعليم المفتوح، ووضع المعايير الخاصة بمعادلة الدرجات العلمية في نظام التعليم بعد درجتي البكالوريوس والماجستير.

فبدأ المجلس جلسته بتقديم خالص التعازي لضحايا حادث تحطم طائرة الركاب المصرية، سائلين الله أن يتغمد ضحايا هذا الحادث الأليم بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وقرر المجلس عقد ورشة عمل بمقر وزارة التعليم العالي؛ لدراسة تقرير اللجنة الخاصة بتطوير التعليم المفتوح خلال الأسبوع القادم، على أن ترشح كل جامعة 5 أعضاء لدراسة الرؤى والمقترحات الخاصة بتطوير التعليم المفتوح.

كما تم الأتفاق على وضع الضوابط والمعايير الخاصة بمعادلة الدرجات العلمية الممنوحة في نظام التعليم من بعد درجتي البكالوريوس والماجستير؛ وهي أن تكون المؤسسة التعليمية المقدمة لبرامج التعليم تؤهل لمنح درجة علمية، وأن تكون واحدة من المؤسسات التعليمية المعترف بها والمرخص لها تقديم هذه البرامج من وزارة التعليم العالي بدولة المقر.

وأن تكون المؤسسة التعليمية حاصلة على الاعتماد الأكاديمي لهذه البرامج من المؤسسة الوطنية للاعتماد الأكاديمي بدولة المقر أو من أي هيئة دولية لاعتماد برامج التعليم من بعد، والحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها كحد أدنى.

بالإضافة إلى أن يستوفي الطالب الدارس بنظام التعليم من بعد الحد الأدنى من متطلبات الحصول على الدرجة العلمية مرحلة التقييم؛ من حيث الساعات الدراسية، والمقرر الدراسي المطلوب، وفقًا للمعايير المعتمدة من لجنة المعادلات لكل قطاع من قطاعات التعليم الجامعي، وأن يؤدي الطالب الامتحان النهائي للمقررات بمركز تعليمي معترف به ومرخص له بتنظيم هذه الامتحانات من المؤسسة التعليمية المقدمة للبرنامج.

وعلى هامش الاجتماع قدم الوزير التهنئة لرؤساء الجامعات الجدد، وأكد على أهمية متابعة أعمال سير الامتحانات بالكليات، كما قدم التهنئة بمناسبة شهر رمضان الكريم، وكذلك قدم التهنئة والأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتور يوسف راشد لحصوله على جائزة الدولة التقديرية بالعلوم الهندسية.

كما شهد "الشيحي" احتفالية جامعة بني سويف بعيد العلم الخامس؛ لتكريم العلماء والمتميزين من الجامعة، وأشاد الوزير بالإنجازات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الأخيرة رغم حداثة نشأتها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للجامعات يهتم بتطوير التعليم المفتوح ووضع معايير ما بعد الماجستير المجلس الأعلى للجامعات يهتم بتطوير التعليم المفتوح ووضع معايير ما بعد الماجستير



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates