ملتقى التعليم العالي يناقش تسكين البكالوريا الدولية
آخر تحديث 16:11:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ملتقى التعليم العالي" يناقش تسكين البكالوريا الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ملتقى التعليم العالي" يناقش تسكين البكالوريا الدولية

ملتقى التعليم العالي في دولة الإمارات
أبوظبي - صوت الإمارات

ناقش مشاركون في «ملتقى التعليم العالي في دولة الإمارات»، الذي نظمه برنامج شهادة البكالوريا الدولية في المدارس حول العالم، بالتعاون مع جامعة زايد، إمكانية تسكين «معادلة» برنامج البكالوريا الدولية على المستوى الرابع، في إطار معايير المهارات الوطنية المعمول به في الدولة.

وتفصيلاً، أكد مدير جامعة زايد، الدكتور رياض المهيدب، أن الجامعة ترحب ببرنامج البكالوريا الدولية، لما يتميز به من معايير صارمة للجودة تنعكس مخرجاتها على دارسيها، فضلاً عن تعزيز التنمية المهنية للمعلمين والطلبة وتحسين أساليب التربية والقيادة التربوية.

وقال إن «الجامعة تستقطب طلبة درسوا أنواعاً مختلفة من المناهج، لكننا حريصون على استقطاب المتفوقين من خريجي البكالوريا الدولية»، مشيراً إلى أن الكلية الجامعية شرعت أخيراً في مراجعة المهارات والمزايا التي تتوافر في برنامج التعليم العام، وتدرس حالياً سبل إدراج بعض المواد الدراسية المتقدمة التي يدرسها خريجو البكالوريا الدولية، وغيرها ضمن برنامج التعليم العام للجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة تهتم بتوفير تعليم عالي الجودة وخلق بيئة تعليمية متطورة تعزز الابتكار، وتعمل على إعداد الخريجين المؤهلين للمساهمة في تنمية المجتمع، لافتاً إلى أن البرامج الأكاديمية في الجامعة، ومخرجاتها تلبي متطلبات الاعتماد الأكاديمي على المستويين المحلي والدولي.

من جانبه، أكد رئيس «منح المؤهلات» في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، الدكتور ناجي المهدي، أن معيار التميز لأي جامعة أو مؤسسة تعليمية ليس كفاءة هيئتها التدريسية ولا مستوى الاعتماد الأكاديمي الذي تتمتع به برامجها، وإنما مستوى طلبتها وتفوقهم في التحصيل العلمي والإعداد للمستقبل المهني.

وأشار إلى أنه يمكن تسكين برنامج البكالوريا الدولية على المستوى الرابع في إطار معايير المهارات الوطنية المعمول به في الدولة، وهو مستوى متقدم جداً، لافتاً إلى أنه ييسر تأهيل الطلبة وإعدادهم للمشاركة في تحقيق الأجندة الوطنية 2021، كما أن طلبة الإمارات الدارسين للبرنامج حققوا بالفعل مستوى متميزاً في الاختبارات الدولية للمستويات التعليمية.

فيما أكد مدير برنامج البكالوريا الدولية في المدارس حول العالم، أدريان كيرني، أن «برنامج البكالوريا الدولية» عمل على تطوير علاقات شراكة وتعاون راسخ مع المؤسسات وثيقة الصلة في دولة الإمارات، ما أثمر عن تحسين الإدراك للبرنامج ومزاياه على صعيد التكوين العلمي وإعداد الطالب لمستقبله المهني، من جانب الدوائر التعليمية المحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى التعليم العالي يناقش تسكين البكالوريا الدولية ملتقى التعليم العالي يناقش تسكين البكالوريا الدولية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates