الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين
آخر تحديث 16:19:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين

تشوي كي-سيوك
سيئول - صوت الامارات

 فاز الطالب الكوري الجنوبي تشوي كي-سيوك في قسم اللغة العربية بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية بالجائزة الأولى في الدورة السادسة من مسابقة الإلقاء باللغة العربية التي نظمتها الملحقية الثقافية السعودية في سيئول يوم أمس الخميس في جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في سيئول.

وتحدث تشوي واسمه العربي "سليم" في خطابه في المسابقة النهائية التي شملت 21 متنافسا ومنافسة عن تجربة زيارته مع وفد الشاب الكوريين الجنوبيين إلى المملكة والمناقشة التي جرت مع الشباب السعوديين حول رؤية السعودية 2030 في الرياض وانطباعه عن زيارة أكبر مزرعة للتمر في الشرق الأوسط وأمنياته بدوام علاقة البلدين بالصداقة والمودة .

وعبر تشوي وهو الطالب في السنة الثالثة وكان قد سافر إلى مصر لتقوية لغته العربية وأنهى خدمته العسكرية الإلزامية كجندي متخصص في اللغة العربية، عن أمله في أن يساهم في مجالات ذات علاقة بالعالم العربي استفادة من تخصصه مثل مشروع إنشاء محطات الطاقة النووية في السعودية التي تخطط المؤسسة الكورية لموارد الطاقة المائية والنووية لتنفيذه.

وتقلد الطالب تشوي جيه-هيوك في قسم الترجمة الكورية -العربية بفرع يونغ-إن جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية المركز الأول في مسابقة الإنشاء باللغة العربية التي شملت 14 طالبا وطالبة في المستويين من دراسات البكالوريوس والماجستير.

وفي مراسم تكريم الفائزين، في نهاية المسابقة ، عبر الملحق الثقافي السعودي الدكتور سامي عبد الوهاب إيمان الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية كوريا الجنوبية بأهمية تعزيز العلاقات الإنسانية بين المجتمعات العربية وكوريا الجنوبية وبالأخص بين المجتمع السعودي والمجتمع الكوري الجنوبي مشيرا إلى أن الملحقية سعت باستمرار لإقامة مسابقة اللغة العربية للعام السادس على التوالي ، وحرصا على مخرجات المسابقة وتجويد مغزاها الحضاري والإنساني فقد أبرزت في هذه السنة المحور الإنساني الحضاري وهو استعمال اللغة العربية لإبراز القواسم والقيم والعادات بين المجتمع الكوري والعربي حتى تتمكن المسابقة من تعزيز التبادل والتعاون بين المجتمعين السعودي والكوري الجنوبي في جميع نواحي الحياة .

يشار إلى أن هناك 5 جامعات كورية بها قسم للغة العربية أو دراسات الدول العربية كمادة تخصص وهي: جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في سيئول وفرعها في يونغ إن، جامعة ميونغجي في سيئول ، جامعة جوسون في مدينة كوانغجو الكبرى ، جامعة بوسان في مدينة ميناء بوسان الكبرى ، بينما توجد جامعات لا تزيد عن 10 تدرس اللغة العربية كمادة اختيارية وسط الإقبال المتزايد على تعلم اللغة العربية في المجتمع الكوري وهي جامعة دانكوك، جامعة دونغكوك، جامعة سيون مون وغيرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين الدورة السادسة لمسابقة الإلقاء والإنشاء باللغة العربية للطلاب الكوريين



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا

GMT 05:17 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

سعوديات يحترفن استعراضات الفروسية

GMT 20:12 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

دبي من أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية

GMT 07:53 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

تخصصات الهندسة الأكثر طلباً والتربوية أسرع توظيفاً

GMT 20:34 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

تفاصيل أحداث مسلسل بـ" 100 وش" الحلقة الأولى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates