التعليم الإلكتروني الحل الأمثل للقضاء على الدروس الخصوصية
آخر تحديث 05:43:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التعليم الإلكتروني" الحل الأمثل للقضاء على الدروس الخصوصية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التعليم الإلكتروني" الحل الأمثل للقضاء على الدروس الخصوصية

النائب فتحى ندا عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
القاهرة _صوت الأمارات

قال النائب فتحى ندا، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب المصري، إن "إذاعة وزارة التربية والتعليم للبرامج التعليمية ليست بجديدة ومعمول بها منذ فترة طويلة، وبالتالى فلا داعى للحديث عن مدى نجاحها فى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية من عدمه، خاصة وأنها لم تحدث تأثير واضح فى القضاء عليها من قبل، لافتا إلى أننا نحتاج لطرق غير تقليدية تنفذها الوزارة للقضاء على الظاهرة.

وتابع "ندا" فى تصريحات إن الحل الأمثل للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية هو إدخال التعليم الإلكتروني فى منظومة التعليم، ولكن بنسبة معينة وبما يتماشي مع إمكانية استخدام الطالب له مما يسهم فى حل الأزمة.

وأضاف النائب ان التعليم فى مصر يعتمد على التلقين فحسب، ولا ينمى مهارات الطلاب، بينما تعمل الدروس الخصوصية على تحسين الطالب للإجابة على الأسئلة، وهو أسلوب غير موجود فى كل دول العالم" مشددا على ضرورة أن يكون هناك اهتمام بالأفكار التى تشرع وزارة التربية والتعليم فى تنفيذها، وألا تكون مجرد أفكار تطرح لمدة ثم يتم اغفالها.

يشار إلى أن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام كان قد أعلن عن مواعيد بث برنامج "مدرسة على الهوا"، وبرنامج "سر التفوق" الذى يتم بثه على قنوات النيل التعليمية المتخصصة، حيث يبدأ إذاعة البرنامج بداية من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة العاشرة مسًاء، على مدار أيام الأسبوع ويتم تقديم البرنامجين من خلال أساتذة تربويين ومتخصصين بداية من يوم السبت وحتى يوم الجمعة، لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم الإلكتروني الحل الأمثل للقضاء على الدروس الخصوصية التعليم الإلكتروني الحل الأمثل للقضاء على الدروس الخصوصية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates