13 ألف طالب يطوّرون مستواهم الأكاديمي بالدراسة الصيفية
آخر تحديث 16:43:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

13 ألف طالب يطوّرون مستواهم الأكاديمي بالدراسة الصيفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 13 ألف طالب يطوّرون مستواهم الأكاديمي بالدراسة الصيفية

كلية التقنية
دبي _صوت الأمارات

أعلن مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، عن استقطاب كليات التقنية العليا 13 ألف طالب وطالبة من داخل الكليات وخارجها، للدراسة ضمن برنامجها الصيفي في فصله الدراسي الأول، الذي أطلقته هذا العام على مستوى فروعها الـ17 بالدولة، الذي تم فيه ولأول مرة إتاحة الفرصة للراغبين في الالتحاق بالدراسة الصيفية من كل أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

وأكّد أن «البرنامج الصيفي يمثل فرصة للطلبة لتجربة تعليم متميزة، ودراسة مساقات دراسية متخصصة، تمكنهم من تحقيق خططهم الأكاديمية وإنجاز متطلباتهم الدراسية، من خلال تسريع دراستهم، وإنجاز مواد تعجّل من تخرجهم مبكراً، وكذلك دعم الطلبة ممن لديهم تأخير في مواد لإنجاز ما عليهم، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأي فرد من المقيمين بالدولة، لدراسة أي مساق يدعم تطوير ذاته، وفرص الحصول على شهادة جديدة».

وأشار الشامسي إلى طرح كليات التقنية العليا في برنامجها الدراسي الصيفي 360 مساقاً في مختلف التخصصات والمجالات على مستوى الهندسة وعلوم الكمبيوتر والمعلومات، وإدارة الأعمال والعلوم الصحية، والتربية والدراسات العربية والإماراتية، والاتصال التطبيقي، إضافة إلى التعلم العام والمرحلة التأسيسية، يتم تدريسها في أكثر من 1000 شعبة دراسية على مستوى الكليات ككل.

وقال: «تم طرح 100 مساق هندسي خلال البرنامج الصيفي، و60 مساقاً في إدارة الأعمال، و62 مساقاً في علوم الكمبيوتر والمعلومات، و38 مساقاً في العلوم الصحية، و26 في الاتصال التطبيقي والإعلام، وغيرها من المساقات التخصصية المتنوّعة، ومدة الدراسة في المساق الواحد تبلغ خمسة أسابيع من الدراسة المكثفة واليومية، التي تفي بمتطلبات الاعتماد الأكاديمي بالنسبة لعدد الساعات المعتمدة، كما أن الدراسة الصيفية إجبارية لطلبة الكليات الملتحقين بالسنة التأسيسية، لتمكينهم من إنهاء متطلبات الدراسة».

وسيغلق باب التسجيل للفصل الدراسي الصيفي الثاني نهاية يونيو الجاري، ويتم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.summer.hct.ae، وتبلغ الرسوم 200 درهم، فيما تبلغ كلفة الساعة الدراسية المعتمدة 1200 درهم، ويتم منح خفض بنسبة 20% لخريجي كليات التقنية العليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 ألف طالب يطوّرون مستواهم الأكاديمي بالدراسة الصيفية 13 ألف طالب يطوّرون مستواهم الأكاديمي بالدراسة الصيفية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates