سعودية تحصل على أفضل دكتوراه في جامعة ماريلاند
آخر تحديث 18:50:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعودية تحصل على أفضل دكتوراه في جامعة ماريلاند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعودية تحصل على أفضل دكتوراه في جامعة ماريلاند

واشنطن - وكالات

استطاعت المبتعثة ندى بن ماضي أن تحصل على جائزة أفضل عرض مقدم لطلبة الدكتوراه في جامعة ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان موضوع دراسة الدكتوراه التي قدمتها عن أهمية بروتين -Sema 4D- في انتشار الخلايا السرطانية عن طريق تحفيز انتشار الأوعية الدموية والألياف العصبية، وهي أبحاث معملية وتجارب على الفئران، وأوضحت المبتعثة (ندى) أنه من خلال تجاربها تم تبني الدواء المضاد من إحدى شركات الأدوية البحثية وفي عام 2011 وافقت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية–FDA- على تجربة الدواء على مرضى السرطان في المراحل المتقدمة ومازال في المرحلة الأولى تحت إشراف مراكز بحثية معينة، وأعربت عن أملها في أن يكون هذا الدواء ذا فاعلية عالية في علاج السرطان في جسم الإنسان كما أظهرت تجاربنا على الفئران نتائج محفزة.يذكر أنّ المبتعثة (ندى) درست في كلية طب الأسنان جامعة الملك عبد العزيز وابتعثت بعد تعينها في الجامعة لدراسة الدكتوراه، والتخصص في أمراض الفم والوجه والفكين وهو أحد التخصصات النادرة في المملكة في طب الأسنان.وبدأت مشوارها بالابتعاث بالتحاقها ببرنامج مشترك كطبيبة مقيمة وطالبة دكتوراه في قسم الأورام والعلوم التشخيصية في جامعة (ماريلاند) بالولايات المتحدة الأمريكية، وخلال خمس سنوات استطاعت الحصول على الشهادة الإكلينيكية والزمالة الأمريكية في تخصص أمراض الفم والوجه والفكين مما أهلها لدخول اختبار البورد الأمريكي في التخصص واجتازته بنجاح من أول مرة وحصلت في نفس السنة على درجة الدكتوراه بتفوق وخلال دراستها نشرت 9 أبحاث في مجلات طبية وعلمية، وأنّ هذه الأبحاث كانت مدعمة من منظمات ومراكز أمريكية ، كما شاركت في أكثر من 8 مؤتمرات بأبحاث عدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعودية تحصل على أفضل دكتوراه في جامعة ماريلاند سعودية تحصل على أفضل دكتوراه في جامعة ماريلاند



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates