اجتماع لمجلس شؤون المعاهد للارتقاء بالعمليَّة التَّعليميَّة
آخر تحديث 18:41:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اجتماع لمجلس شؤون المعاهد للارتقاء بالعمليَّة التَّعليميَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اجتماع لمجلس شؤون المعاهد للارتقاء بالعمليَّة التَّعليميَّة

القاهرة - هبة محمد

عقد مجلس شؤون المعاهد العليا الخاصة اجتماعًا، ظهر الثُّلاثاء، برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير التَّعليم العالي الدُّكتور حسام عيسى، في مقر الوزارة، بحيث أكد الوزير خلاله على "أهميَّة دور المعاهد العالية في منظومة التَّعليم العالي"، مشيرًا إلى "أهميَّة الارتفاع بمستوى مخرجات العمليَّة التَّعليميَّة في هذه المعاهد، والتي تضم قرابة 350 ألف طالب وطالبة، وتلبية احتياجات سوق العمل".وأعلن الوزير أن "وزارة التعليم العالي تولى اهتمامًا كبيرًا للمعاهد، وتسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تحقيق نقلة نوعية في ضبط أداء هذه المعاهد. وقد قرر المجلس تحديد العقوبات على المعاهد العالية الخاصة المخالفة للقواعد التي أقرتها الوزارة بعدم قبول أي طلاب ورقيَّا، حسب حالة المخالفة في كل معهد، وقد تصل هذه العقوبات إلى غلق المعهد إداريا،  ووافق المجلس على النزول بالحد الأدنى للقبول بمعاهد اللغات إلى 55% اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2014/ 2015،  كما قرر المجلس إيقاف مديرى معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا في سموحة والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا في كفر الشيخ عن العمل وإحالتهما للتحقيق، ثم إحالتهما لمجلس التأديب حال ثبوت مخالفتهما لأعمال الكنترولات في ضوء الأحكام القانونية المقررة في هذا الشأن. ووافق المجلس على منح معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق بجنوب سيناء - رأس سدر، قرض بمليون جنيه، مع إعطاءه فترة سماح سنتين من تاريخ استلام القرض، ويسدد المبلغ على 5 أعوام، دون فوائد، وإعفاؤه من نسبة الـ 3% الخاصة بصندوق دعم التعليم الخاص في عامي السماح، كما وافق المجلس أيضًا من حيث المبدأ على مقترح تقديم خدمات تأمين صحي لطلاب المعاهد العالية الخاصة التابعة والخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي مع عرضه على المعاهد لدراسته واتخاذ اللازم في هذا الشأن بشكل جماعي، بما يحقق الفائدة للطلاب بأقل تكاليف ممكنة، وأحيط المجلس علمًا بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن استثناء تحويل بعض الطلاب بالفرق الأعلى، والذين لديهم ظروف مرضية قاسية، وذلك بعد عرضهم وبصفة عاجلة على قومسيون طبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع لمجلس شؤون المعاهد للارتقاء بالعمليَّة التَّعليميَّة اجتماع لمجلس شؤون المعاهد للارتقاء بالعمليَّة التَّعليميَّة



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates