جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب
آخر تحديث 03:30:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

أبوظبي ـ وام

منحت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، أول درجة دكتوراه في كلية الطب للطالبة نادية عوني عكاوي، حيث ناقشت الطالبة رسالتها الأكاديمية بعنوان التعرف على العوامل الوراثية المسببة لبعض الأمراض الوراثية المتنحية. وتناولت الأطروحة تحديد الأسس الجزيئية والخلوية لسبع اضطرابات جسمية متنحية الوراثة، وتأتي أهمية هذه الدراسة بشكل خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب ارتفاع معدلات زواج الأقارب الذي يعد أحد أسباب هذه الاضطرابات، ويؤدي توضيح العوامل الوراثية المسببة لها إلى تحسين العناية الطبية المقدمة للمريض وتنفيذ برامج وقائية فعالة لتقليل فرص حصول حالات جديدة. وهنأ مدير الجامعة الدكتور علي راشد النعيمي، الطالبة على نجاحها، وأثنى على تحقيقها هذا الإنجاز المهم في مسيرتها العلمية، وأكد أن نجاح برنامج الدكتوراه يعكس التزام الجامعة على التميز في الأبحاث والدراسات العليا ويحظى بالدعم المتواصل من قبل معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والرئيس الأعلى للجامعة، مشيرا إلى أن برنامج الدكتوراه يضم حاليا 90 طالباً وطالبة في 7 كليات مختلفة. وأشرف على الأطروحة البروفيسور بسام علي، والبروفيسورة لحاظ الغزالي، من كلية الطب والعلوم الصحية، كما وشارك في مناقشة الأطروحة البروفيسور أندرو ويلكي من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، والبروفيسور عبد القادر سويد من كلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة. وكانت الطالبة نادية عكاوي قد التحقت ببرنامج الدكتوراه ضمن الدفعة الأولى لطلبة الدكتوراه في الفصل الدراسي الثاني عام 2010، بعد مرور سنتين من انضمامها كمساعد باحث لمجموعة الوراثة والجينات في الكلية، وشاركت في العديد من الأوراق البحثية في مجلات علمية عالمية، وحصلت بعد نيلها الدكتوراه على وظيفة باحث ما بعد الدكتوراه في معهد ويلكام ترست سانجر، في مدينة كامبردج، وهو مركز عالمي رائد ومتميز في علم الوراثة وبحوث الجينوم، الأمر الذي يعكس قدرة خريجي برنامج الدكتوراه من جامعة الإمارات العربية المتحدة على المنافسة عالمياً على وظائف مرموقة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates